صحة وحيوية البشرة بين يديك

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يمكن إيقاف سير الزمن ، لكن يمكن الحد من اثاره حيث ينصح بتطبيق تقشير البشرة عن طريق استخدام حمص الجليكوليك ، الذي يبقي على البشرة شابة دون انفاق الاف الدولارات على عمليات التجميل .

تنظيف البشرة

يتوجب غسل الوجه كل صباح واستخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تغذي البشرة ، كما ينصح باستخدام أنواع من المطهرات مساء .

المرطبات

إن استخدام المرطبات على الجلد ضروري للحفاظ عليه ، وخصوصا لأصحاب البشرة الجافة ، ويفضل أن تكون المرطبات من الأنواع التي تحتوي على الفيتامينات والمغذيات و الجليسرين وحمض الهيالورنيك حيث تقوم هذه المواد بجذب المياه الى الجلد مما يبقي البشرة رطبة وحيوية .

 تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة على التخلص من الخلايا الميتة والسماح لها ببناء خلايا جدية ، لذا فان تطبيق تلك العملية تحمي البشرة من اثار الشيخوخة في المستقبل .

الكريمات الواقية من الشمس

يعتبر استخدام المواد التي تحمي من حروق الشمس ضروري ، وخصوصا عن الأشخاص الذين يتعرضون للشمس كثيرا أو لهواة السباحة .

حماية اليدين والعنق

تعتبر منطقة اليدين والعنق من أكثر المناطق التي تتأثر باثار الشيخوخة ، لذا يجب العناية بهما عن طريق المرطبات والواقيات الشمسية وما الى ذلك .

اسأل طبيبك

هناك الكثير من أنواع الأحماض والمشتقات الكيميائية التي تدعي الحفاظ على البشرة من الشيخوخة ، لذلك يجب سؤال الطبيب حول أفضل هذه المنتجات .

لا حاجة لانفاق الكثير

تعتبر منتجات العناية بالجلد رخيصة نسبيا كمنتجات الترطيب مثلا ، لذا ليس هناك ضرورة لانفاق الكثير على العلامات التجارية البارزة حيث أظهرت الدراسات أن ليس كل ما غلا ثمنه يمنح أفضل نتيجة .
 

Email