ثلاث وسائل طبيعية تخلصك من الوزن الزائد

ت + ت - الحجم الطبيعي

هل سمعت يوما بوجهة نظر شرب عصائر الفواكه والخضروات . طبعا ذلك لا يعني أن تقوم بتناول علبة من العصير فقط ، ومن ثم المضي في يومك. بل إنه مرتبط بالتزامك بالتمارين الرياضية المترافقة مع نظام غذائي صحي ليكون اضافة عظيمة نظامك الحياتي لخسارة الوزن والوصول الى الرشاقة المنشودة . ليس هذا فقط ، بل ان الاعتماد على العصائر يساعدك فعلاً على خسارة الوزن بالتزامن مع الثلاث وسائل التالية لبناء نظام صحي لخسارة الوزن.


1- اجعل العصائر عادة يومية وليس فقط وسيلة لانقاص الوزن في فترة محددة . إذ أن أي نظام غذائي هو نظام مؤقت وحل لمشكلة مستعصية وموجودة منذ زمن،لذلك لا تجعلي تناولك للعصائر هواية تنشدين من خلالها خسارة خمس باوندات لحضور حفلة أو  مناسبة ما. بل يجب أن يكون تناول العصائر جزءا من حياتك اليومية،وبالتزامن مع خسارتك للوزن يجب أن يكون هناك سيطرة على السعرات الحرارية في جسدك . لذا فان العصائر هي الوسيلة الطبيعية المثلى للقيام بذلك خصوصا اذا كانت مترافقة مع مواد حارقة للدهون مثل الجريب فروت والفلفل الحار. انها الطريقة المثلى لاستهلاك معدلك اليومي من الفواكه و الخضروات بدون التأثير على السعرات الحرارية .
تقوم العصائر أيضا بتزويد جسدك بكافة المواد المفيدة الموجودة بالفواكه والخضروات والتي أساسا تنخفض نسبتها وفائدتها في حالة الطهي . فإن الكرنب على سبيل المثال غني بالمنغنيز والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد بالاضافة لأحمصا أوميغا الدهنية والبروتينات لذلك يعتبر أساس العديد من أنواع العصائر . فتخيلي فوائد عصير مكون من الكرنب مع الرمان والخيار والزنجبيل والتفاح.
2- يمكن للعصائر أن تحل محل العديد من الوجبات . معدة الانسان عموما تساوي حجم قبضة اليد المغلقة وهي أيضا تقوم بالتوسع وفقا لحجم الوجبة التي نتناولها لذلك تراكم سنوات من الاهمال يؤدي الة توسع المعدة لحجم كبير جدا ليبدأ الانسان بالافراط في الطعام ليناسب حجم معدته المتضخمة لذلك لتصحيح حجم المعدة علينا البدء بتناول كميات أصغر من الطعام،وبالتزامن مع ذلك،فان عمليات الاستقلاب تبدأ بالتسارع لتبدأ عملية حرق السعرات الحرارية . بالاضافة لأن الجسم يبدأ بتصحيح حجم المعدة طبيعيا،لذا نتساءل ما هي أفضل طريقة لاستبدال وجبة صحية تقوم بالاسراع في هذه العملية ؟
يحتاج جسدنا للفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة الى المعادن فضلا عن مجموعة كبيرة من المغذيات النباتية لكي يعمل جيدا،لذا تحقق الفواكه والخضروات هذا الهدف.
3- مع عدم وجود الدهون يحقق جسدنا امتصاصا كاملا.
من مزايا العصائر أنها لا تحتوي على الدهون حيث تقوم بتزويد الجسم بجميع المكونات الطبيعية والمفيدة للحفاظ على الخلايا بدون دهون . بالاضافة لذلك عندما نقوم بتناول الخضروات فان الجسم يستهلك ما يقارب 38% من الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة .
معظم الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعل الجسم يعمل بطاقة أكبر لهضم وتوزيع المنافع لذا فان تناول العضائر يحقق نسبة 99% من الامتصاص مما يعني ان هذه الفوائد تذهب مباشرة الى الدم لتعطي الجسم أعلى نسبة من المغذيات المتاحة للاستخدام .
يجب الوضع في الاعتبار أنه يجب على كل شخص أن يكون ملما بالطريقة التي تستهل بها الفواكه والخضروات في الجسم . حيث أنه هناك أنواع من الفواكه تحتوي على كميات عالية من السكر مثل التفاح ولذلك يجب أن تستهلك في بداية اليوم بينما يساعد الجزر على  التحكم بمستوى الأنسولين في الجسم مما يؤدي للتحكم بالشهية،والتوابل أيضا مثل القرفة والثوم والفلفل تقوم بتعزيز حرق الدهون وهو أمر ضروري لفقدانت الوزن.
يجب توخي الحذر عند الانتقال الى نظام العصائر ويفضل استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية للتمتع بحياة صحية وسعيدة.
 

Email