10 ارشادات عملية للحفاظ على وزنك الطبيعي

كارولين كنعان

ترتبط البدانة بالاصابة بالكثير من الامراض بما في ذلك أمراض القلب والاوعية الدموية والاورام و السكري وارتفاع الضغط الشرياني والكولسترول وغير ذلك ، ولهذا فإن المحافظة على الوزن ضمن الحدود الطبيعية تعتبر غايتنا ، و من أجل التخلص من الوزن الزائد وتفادي الزيادة في الوزن ، ينصح بالالتزام بالارشادات العشرة التالية التي تقدمها كارولين كنعان اختصاصية التغذية في مركز سبليندور الطبي في دبي :

1-    عند الاستيقاظ صباحا تناول كوب من الماء مع قليل من الليمون .

2-    تناول وجبة الافطار وعدم اهمال هذه الوجبة الضرورية .

3-    تناول البروتينات في وجبة الافطار بشكل أساسي مثل البيض واللحوم والحبوب .

4-    عدم تناول النشويات او السكريات في وجبة الافطار ، مثل المعجنات والبسكويت والفطائر وغيرها.

5-    تناول الفاكهة في الفترة الفاصلة ما بين الافطار والغداء. وعدم تناول البسكويت او الشوكولاته .

6-    أثناء الغداء ينصح بتناول الخضار الطازجة على شكل سلطة خضار متنوعة ، ويمكن تناولها مسلوقة .

7-    الاكثار من الحركة وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على ألا يقل ذلك عن نصف ساعة تقريبا.

8-    النوم لساعات كافية في الليل .

9-    عدم تناول السكر او اضافته الى الاطعمة والمشروبات ، ويمكن الاستعاضة عنه بالمستحضرات الخاصة بالتحلية ، وهي متوفرة في الأسواق .

10-    تناول كوب من الماء قبل تناول وجبة الغداء او العشاء.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات