شرب الماء يمنحك الصحة والحيوية

صورة

رغم أن الماء علاج مجاني ومتاح للجميع في كافة الأوقات إلا أن العديد من الأشخاص لا يتذكرونه إلا حينما يشعرون بالعطش ، وربما يكتفي الواحد منهم بكمية قليلة تروي عطشه .

ومن المعروف بأن الشخص حينما يعطش يعني أنه بحاجة ماسة إلى الماء ، فلم نحرم أنفسنا من الماء الذي يمنحنا الكثير من الفوائد ، التي أثبتتها الدراسات القديمة والحديثة.

ففي دراسة حديثة تبين أن شرب الماء في الصباح الباكر يمكن أن يقلل من ارتفاع الضغط الدموي والكولسترول، وبالتالي من نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية  ومن التعرض للجلطات الصباحية .

وتشير الدراسات إلى ضرورة تناول الماء قبل الاستحمام وبعد الانتهاء منه ، وقبل المساج وبعده ، وتناول كوب من الماء قبل تناول الطعام بحوالي نصف ساعة تقريباً. ومن المهم جداً أن يشرب المسن الماء يومياً بكميات كافية .

و تجدر الإشارة إلى أن معدل امتصاص جزيئات الأوكسجين الذي يدخل في الدم عن طريق المعدة هو أعلى مما يدخل في الدم عن طريق الجهاز التنفسي بعشرة أضعاف، ولهذا يمكن شرب الماء المزود بالأوكسجين ، و ينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً ، وشرب كوبين من الماء بعد الاستيقاظ صباحاً ، وذلك من أجل التمتع بالصحة و حيوية الشباب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات