الموجات التصادمية علاج للضعف عند الرجال

الدكتور شوكت الخيال اختصاصي أمراض المسالك البولية والذكورة في مركز الخيال الطبي في مدينة دبي الطبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يصيب الضعف الجنسي 50% من الرجال في سن 40-70 عاماً، والضعف الجنسي هو ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لمدة كافية لإتمام الجماع، وتزيد هذه الحالة عندما تصاحب الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والشحوم والكولسترول ومشاكل تصلب الشرايين وكل ذلك يؤدي لضعف تدفق الدم إلى العضو الذكري.

حول الضعف الجنسي وتقنية العلاج  بالموجات التصادمية يقول الدكتور شوكت الخيال اختصاصي أمراض المسالك البولية والذكورة في مركز الخيال الطبي في مدينة دبي الطبية:

هناك أبحاث جرت على الموجات التصادمية التي كانت تستخدم لعلاج الجروح الغير ملتئمة حيث أنها تسرع من التئامها كما أنها تستخدم لعلاج المفاصل لكنهم جربوها على مرضى الضعف الجنسي ووجدوا استجابة من قبلهم تصل إلى 80% خاصة في حالات ضعف تدفق الدم حيث أن هذه الموجات تحفز الأنسجة على بناء أوعية دموية جديدة وبالتالي تنشيط الدورة الدموية، وتظهر النتائج حسب الأبحاث خلال 4-8 أسابيع.

هل يحتاج المريض إلى تقييم قبل الجلسة؟

يجب أن تشمل إجراءات التشخيص شرح المريض حول حالته ومشكلة الانتصاب لديه وإن كان يعاني من أي ضغوط نفسية او يتناول أي نوع من الأدوية ومن ثم نقوم بإجراء فحوص للدم لمعرفة مستوى الهرمونات الذكرية وإن كان هناك أي خلل فيها كما نجري تحاليل الكبد والكلى، وإذا رأينا أن السبب هو تصلب الشرايين نلجأ لهذه العلاج.

ما هي مدة الجلسة وكم جلسة يحتاج المريض؟

عادة يحتاج المريض لأربعة جلسات مدة الواحدة 20-30 دقيقة أسبوعياً على مدى أربعة أسابيع وتظهر النتائج بدءاً من الجلسة 3 أو 4 عن طريق تحسن الانتصاب لديه وشعوره بالانتصاب الصباحي أو الليلي.

هل ينفع هذا العلاج مريض السكري؟

سبب الضعف عند مرضى السكري تصلب الشرايين واعتلال الأعصاب لذا فإن المرضى الذين لا يستجيبون للأدوية الفموية نلجأ لعلاجهم بهذه الطريقة.

يعتبر هذا العلاج ناجح وفقاً لدراسات عمرها ثلاثة سنوات ويعطي نتائج ممتازة لدى مرضى الضعف الخفيف والمتوسط ونتائج جزئية عند مرضى الضعف الشديد.
 

Email