وتحسين جودة خدمات الموارد البشرية للموظفين، وتوفير تجربة سلسة وآنية، وتعزيز بيئة العمل، عبر توظيف حلول الذكاء الاصطناعي، في تقديم خدمات مبتكرة متقدمة تتسم بالدقة والاستجابة الفورية.
ويوفر إجابات فورية لـ8 % من الاستفسارات ذات العلاقة بتشريعات الموارد البشرية تلقائياً، ما يسهم في توفير 170 ألف ساعة عمل سنوياً في مجال خدمات الدعم الفني والقانوني في مجال الموارد البشرية.
وتقديم الخدمات والإجابة عن الاستفسارات نيابة عن الموظف، من خلال قراءة وتحليل البيانات من نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، وتزويدهم بإجابات دقيقة ومخصصة، عبر واجهات تفاعلية مكتوبة أو صوتية باللغتين العربية والإنجليزية، دون تدخل بشري.
ويمكن لموظفي حكومة الإمارات الاستفادة من خدمات مساعد الموارد البشرية المدعوم بالذكاء الاصطناعي، على مدار الساعة ومن أي مكان، من خلال موقع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية www.fahr.gov.ae أو تطبيقها الذكي FAHR.
مشيرة إلى أن الحكومة تواصل العمل على ابتكار وتطوير النماذج التكنولوجية الهادفة لتعزيز الخدمات، والانتقال بتجارب المتعاملين إلى المستقبل، من خلال حلول سهلة وفعالة وفورية ومخصصة.
من جهته، أكد فيصل بن بطي المهيري، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن إطلاق «مساعد الموارد البشرية المدعوم بالذكاء الاصطناعي» يمثل خطوة رائدة نحو مستقبل الخدمات الحكومية، تُوائم الهيئة من خلالها بين التكنولوجيا ومتطلبات الموظفين، لتقديم تجربة متعاملين أكثر سلاسة وكفاءة، ما يترجم نهج حكومة دولة الإمارات في تسخير التكنولوجيا لخدمة المجتمع.
مشيراً إلى أن مساعد الموارد البشرية الذي سيتم تطبيقه على مراحل، يعتمد على التعلم المستمر، ما يتيح له اكتساب معارف ومهارات، وتطوير قدراته وفقاً للتفاعل اليومي والمعلومات المدخلة من الموظفين، ما يجعل استجاباته أكثر دقة.
