قدمت شبكة تويتر خدمة "Vine" المخصّصة لتسجيل ونشر مقاطع فيديو قصيرة ضمن التغريدات، والتي لا تتجاوز مدتها ست ثوان.

وتهدف من خلالها لتفعيل دور الفيديو القصير في نشر الأفكار والأخبار ضمن التغريدات بسهولة، ومرفقاً بالصوت، مع وجود زر يكتم ويعيد تشغيل الصوت.

وأطلق التطبيق الرسمي للخدمة على منصّة "آ.أو.أس"حتى يتمكن مستخدمو هواتف الآيفون والآيباد من تسجيل المقاطع ونشرها بسهولة على حساباتهم ضمن تويتر. وهو متوفر مجاناً على متجر آبل للتطبيقات. وتعمل الشركة حالياً على تطوير تطبيقات لمختلف أنظمة التشغيل الأخرى.

ويمكن للمستخدم أن يستعمل التطبيق الخاص بالخدمة دون الحاجة إلى وجود حساب على تويتر، ولضمان السرعة يفضل تسجيل الدخول بحساب تويتر. وكان الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" قد نشر تغريدة تحوي مقطع فيديو ليؤكد أن موقع التدوين المصغر يهدف إلى تضمين الفيديو في تغريداته باستخدام الخدمة.

وأعلنت تويتر عن نظام جديد للإعلانات يعتمد على مطابقة التغريدات الترويجية مع العبارات التي يبحث عنها المغردون، وذلك لإظهار إعلانات أدق وأقرب للمفردات التي يبحث عنها المستخدم. وأضحى بمقدور المعلنين عند استخدام التغريدات الترويجية، الاختيار بين ثلاث طرق مختلفة لمطابقة التغريدات مع الكلمات المفتاحية. وهي المطابقة التامة، أو على أساس العبارة، ثم مع الكلمات المفتاحية الأساسية، ما يسمح بإظهار التغريدات الترويجية ضمن مجموعة أوسع كثيراً من عبارات البحث.

وتسمح الأدوات الجديدة للمعلنين بمنع ظهور إعلاناتهم ضمن نتائج البحث التي تتضمن عبارات بعينها. وتستبعد الطريقة كلمات معينة بحيث لا يظهر الإعلان عند ورودها ضمن عبارة البحث المدخلة، وتمنع ظهور التغريدات الترويجية ضمن نتائج بحث ذات موضوع مختلف تماماً وغير مرتبط بالمنتج المُعلن عنه.

وهناك خيار ظهور تغريدات المعلن الترويجية بشكل يتلاءم مع آخر المواضيع الرائجة على تويتر، وعرضها على جمهور أوسع، ويطابق الخيار الجديد ،الكلمات المفتاحية للإعلان مع آخر المواضيع الرائجة وإظهارها في المكان المناسب.