هبط الذهب نحو 0.5 % أمس متجهاً صوب تكبد أول خسارة أسبوعية منذ بداية العام في الوقت الذي شجع فيه ارتفاع الدولار بعض المستثمرين على جني الأرباح بعد صعود المعدن الأصفر لأعلى مستوى منذ منتصف نوفمبر في وقت سابق هذا الأسبوع.
ودفع هذا الذهب للانخفاض من مستواه المرتفع البالغ 1219.59 دولاراً للأوقية الذي سجله الثلاثاء وليتجه صوب التخلي عن مكاسب امتدت 4 أسابيع هابطاً 2 % في الأسبوع. وخلال التعاملات تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1184.11 دولاراً فيما انخفض المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم فبراير 6.40 دولارات إلى 1183.40 دولاراً. وانخفضت الفضة 0.2 % إلى 16.72 دولاراً فيما تراجع البلاتين 0.6 % إلى 967.30 دولاراً.