أظهرت بيانات أمس أن صادرات كوريا الجنوبية ارتفعت في ديسمبر للشهر الثاني على التوالي، معززة الآمال في حدوث تحسن بعد أن شهدت أحجام الشحنات تراجعاً في معظم فترات العامين الماضيين.

وزادت الصادرات 6.4 % على أساس سنوي إلى 45.07 مليار دولار في ديسمبر، في حين قفزت الواردات 7.3 % إلى 38.07 ملياراً ليبلغ فائض المعاملات التجارية سبعة مليارات دولار. وفي نوفمبر زادت الصادرات بنسبة 2.5 % والواردات 9.5 %.

وساهمت بيانات ديسمبر في تسجيل الصادرات من أكتوبر إلى ديسمبر زيادة فصلية هي الأولى منذ أواخر 2014.

وبالنسبة للعام كاملاً نزلت الصادرات 5.9 %، بينما انخفضت الواردات 7.1 %، وفي 2015 تراجعت الصادرات 8 % والواردات 16.9 %.