افتتح محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة مكتباً تمثيلياً للمنطقة في موسكو ليرتفع عدد المكاتب التمثيلية لمنطقة عجمان الحرة حول العالم إلى 8 مكاتب دولية وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط التوسع الجغرافية التي عكفت عليها منطقة عجمان الحرة منذ فترة ولما تشكله عمليات التوسعة والانتشار من ثقل تجاري واستثماري في شبه القارة الروسية.
وقال الهاشمي إن المنطقة شرعت أبوابها أمام الاستثمارات الروسية مع وجود فرص واعدة وسط بيئة مشجعة من قوانين وتسهيلات في إمارة عجمان تسمح بتأسيس شراكات قوية بين البلدين الصديقين في قطاعات اقتصادية حيوية.
وذكر أن تواجد المنطقة في موسكو يهدف إلى توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري إضافة إلى تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بما يواكب التطلعات الاستثمارية والاقتصادية المشتركة.
تعزيز التعاون الاقتصادي
وأضاف أن توطيد العلاقات الاستثمارية بافتتاح المكتب فرصة قيمة نأمل الاستفادة منها للمضي قدماً نحو تحقيق أهداف استراتيجية مشتركة تسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وزيادة حجم المبادلات التجارية وابراز أهم الفرص الاستثمارية السانحة لدى الجانبين.
وعلى هامش افتتاح المكتب، استعرض محمود خليل الهاشمي مدير عام منطقة عجمان الحرة والوفد المرافق له في لقاء مفتوح وعلى هامش افتتاح المكتب التمثيلي الجديد في العاصمة الروسية موسكو خدمات منطقة عجمان الحرة باعتبارها أحد أكثر المراكز الاستثمارية الجاذبة في المنطقة.