ترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وفداً اقتصادياً رفيع المستوى إلى جمهورية طاجيكستان، ضم ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار والسياحة والطاقة والطاقة الكهرومائية والنقل والزراعة، بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

واستقبل الرئيس إمام علي رحمن رئيس طاجيكستان معالي المزروعي والوفد المرافق له وأعرب عن تطلعه لأن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

ونقل معالي الوزير تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعاه الله، وتمنياتهم لقيادة طاجيكستان وشعبها الشقيق بالمزيد من الرقي والتقدم.

رافق معاليه خلال الزيارة، كل من الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي للشارقة - رئيس دائرة العلاقات الحكومية، والدكتور أحمد المطروشي مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي وفهد التفاق مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية بالوزارة، وحميد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة.

وناصر محمد النويس رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق وممثلي صندوق أبوظبي للتنمية وشركة مبادلة للتنمية وشركة فلاي دبي وطيران الاتحاد وموانئ دبي العالمية وغرف أبوظبي والشارقة وأم القيوين والفجيرة وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وكبار رجال الأعمال بالدولة.

وأكد معالي المزروعي حرص دولة الإمارات على تعزيز مجالات التعاون في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة والمصلحة المشتركة على كلا البلدين. كما أكد على دعوة الإمارات إلى طاجيكستان للمشاركة في «إكسبو 2020 دبي» .

من جانبه دعا الرئيس الطاجيكي إلى ضرورة إنشاء صندوق الاستثمار المشترك ومجلس الأعمال الإماراتي الطاجيكي ومكتب للبنوك الإماراتية التجارية في الجمهورية، مؤكداً مشاركة بلاده في معرض إكسبو 2020 دبي.