أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة خصصت أكثر من 2.6 مليار درهم لدعم البنية التحتية من مشاريع الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة وفق أفضل المعايير العالمية، موضحاً أن هذا يتم من خلال التركيز على تهيئة بنية تحتية مميزة للطاقة من شأنها أن تلبي جميع احتياجات التنمية في الإمارة وإطلاق عدد من المبادرات الناجحة للمساهمة في تنظيم معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، ولتثبت للعالم تميزها في قطاع المرافق العامة، وتركيزها على استكشاف مصادر الطاقة المتجددة لتعزيز مبادرة ’اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة‘، بما يتوافق بشكل كامل مع شعار المعرض «تواصل العقول.. وصنع المستقبل»، وموضوعاته الفرعية الثلاثة المتمثلة في الاستدامة والتنقل والفرص.
وقال: تهدف خطة دبي 2021 إلى ترسيخ مكانة دبي مدينة ذكية، ومتكاملة، ومتصلة، تتمتع ببنية تحتية ذات تقنية عالية لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بشكل يضاهي الأفضل في العالم. كما تؤكد التزامنا الواضح والراسخ بتعزيز الاستدامة التي تشكل ركيزة أساسية لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.
ولفت إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.