شارك اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية، الذي عقد خلال الفترة من 19- 20 سبتمبر الجاري في مدينة قونيا بتركيا.

ترأس الوفد أحمد النابودة عضو مجلس أدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وضم الوفد كلاً من خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعود عبد الرحمن الهاجري رئيس قسم العلاقات العامة والمسؤولية المجتمعية بغرفة الشارقة.

وناقش الاجتماع تقرير لجنة الغرفة الإسلامية الخاص بمشروع جائزة التميز «إتقان»، الهادفة الى تشجيع عمليات التبادل التجاري بين الدول الإسلامية وتقليل معدلات البطالة وتنمية الصادرات ونشر مفهوم الإتقان والريادة للشركات بالدول الإسلامية وتحفيز دورها في إنعاش اقتصادات الدول الإسلامية.

وكذلك اعتماد شهادات الحلال ومتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع المشترك للجمعية العمومية ومجلس إدارة الغرفة الإسلامية والمنعقد بجدة مارس الماضي.

كما بحث الاجتماع تشكيل مجلس التحكيم لمنظمة التعاون الإسلامي بناء على توصية لجنة الكومسيك وكذلك الأنشطة والفعاليات المستقبلية للغرفة.

كما شارك اتحاد الغرف في اجتماع الدورة 57 للجنة المالية للغرفة الإسلامية، الذي أكد ضرورة تنشيط وتفعيل عضوية الغرفة وتحصيل المستحقات المالية على الدول الأعضاء والانتظام في سداد الاشتراكات في وقتها لمقابلة الصرف على أنشطة وبرامج الغرفة، بما يحقق أهدافها في خدمة قطاع الأعمال والمجتمع بالمنطقة العربية والإسلامية. وسبق لاتحاد غرف التجارة أن استضاف في فترات سابقة العديد من اجتماعات وأنشطة وفعاليات الغرف الإسلامية.