التقى المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري.. كما شمل اللقاء توجيه الدعوة لوزارة الاقتصاد لترأس وفداً تجارياً للمشاركة في منتدى استانا الاقتصادي في دورته التاسعة والتي من المقرر عقدها خلال الفترة من 25-26 مايو 2016.
وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد إن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات قوية مع جمهورية كازاخستان خاصة على صعيد التعاون الاقتصادي والتجاري والذي يشهد نمواً ملحوظاً بشكل سنوي ما ينعكس إيجابا على حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وأشار إلى أن حجم التجارة الخارجية بين الإمارات وكازاخستان تجاوزت 270 مليون دولار خلال عام 2015 بما في ذلك تجارة المناطق الحرة لافتا إلى وجود العديد من فرص التعاون المشترك في ضوء توافر الإمكانيات الطبيعية والصناعية.
من جانبه أكد خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون مع الإمارات مشيرا إلى التطور الكبير الذي تشهده العلاقات بين البلدين إذ أصبحت الإمارات اليوم منفذا لانطلاق الصادرات الكازاخستانية إلى أغلب أسواق المنطقة فضلاً عن النمو الملحوظ في أعداد السياحة الكازاخستانية إلى الإمارات.
وقدم الدعوة لوزارة الاقتصاد لترأس وفداً تجارياً من الدولة للمشاركة في منتدى استانا الاقتصادي في دورته التاسعة مؤكدا على خصوصية هذا المنتدى الذي يجمع رجال أعمال ومستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
كما أشار إلى الأهمية التي توليها بلاده لمشاركة الإمارات في إكسبو أستانا 2017، معربا عن تطلع بلاده لمشاركة مميزة من قبل الإمارات باعتبارها الدولة المستضيفة للحدث العالمي 2020.