أطلقت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" نسخة مُحدثة من الموقع السياحي الرسمي visitabudhabi.ae الذي تدعمه قائمة واسعة من قنوات التواصل الاجتماعي. ويتميز الموقع المُطوَّر بتصميم يُلبي متطلبات الزائر، حيث يُعتبر بوابة موحدة يكتشف من خلالها الإمارة ويتواصل بتفاعل مع معلومات ديناميكية وافية عن المعالم والأنشطة الترفيهية والسياحية والتجارب الثقافية والتراثية والفعاليات في أبوظبي والمتاحة بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية.

ويتضمن الموقع وظيفة جديدة للبحث عن الفنادق توفر قائمة شاملة عن العروض الخاصة والغرف المتاحة مما يزيد عن 50 محرك حجز فندقي، مما يضمن حصول الزائر على معلومات محدثة وفورية قبل اتخاذ قرار حجز عطلته. ويهدف هذا التصميم المبتكر في أسلوب تقديم بيانات منشآت خدمات الضيافة إلى منح الفنادق ميزات إضافية عبر زيادة مبيعاتها الإلكترونية نتيجة تنشيط حركة الوصول إلى محركات حجز خدماتها بواسطة وظيفة البحث الجديدة. ويزود الموقع الزائر بأدوات ومرشحات البحث، تاركاً له حرية اختيار مكان حجز عطلته، حيث تطرح الفنادق الغرف المتاحة لديها من خلال محركات الحجز التي تعتمدها.

ويُشكل الموقع السياحي المحدث منصة لإطلاق قنوات التواصل الاجتماعي للوجهة السياحية على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وجوجل بلس وفليكر وبي انترست، مما يفتح المجال أمام الزائر لإرسال تعليقاته وآرائه ومشاركة خبراته في الوجهة السياحية.

وقال مبارك حمد المهيري، مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "نلتزم ببناء وتعزيز مواردنا الرقمية لضمان ترسيخ ريادة أبوظبي في التسويق السياحي الإلكتروني عبر الإنترنت والذي يتسم بمنافسة متزايدة. وأظهرت الإحصاءات أن 85% من عملاء سياحة الترفيه يضعون الانترنت كرافد رئيس عند التخطيط لعطلاتهم.

بينما يقوم 45% من زوار سياحة الترفيه و54% من المعنيين بالأعمال بتحديد خطط وبرامج رحلاتهم اعتماداً على تجارب الآخرين والآراء المتاحة عبر الإنترنت. ونرى أن توفير موارد رقمية تفاعلية متطورة أصبح ضرورة حيوية لدفع عجلة أعمالنا ونشر الوعي بوجهتنا السياحية، وسنواصل التزامنا بزيادة مواردنا في هذا القطاع".

مسابقة

ويستطيع زوار الموقع في الشهر الجاري المشاركة في مسابقة "أبوظبي 360" عند تسجيلهم في النشرة السياحية الإلكترونية المُزمع إطلاقها. وعبر انضمامهم إلى نادي زوار الموقع، يبقى الزائر على اطلاع دائم على كل ما هو جديد في أبوظبي إلى جانب متابعة أبرز الأنشطة والمعالم والمقاصد السياحية والترفيهية في الإمارة، ومنشآت الضيافة والإقامة والمطاعم، مما يمهد الطريق أمامه للتخطيط لعطلة استثنائية لا تنسى.

وتعاونت أبوظبي للسياحة والثقافة مع أنانتارا للفنادق لمنح الفائز بالمسابقة جولة شاملة في مختلف أنحاء الإمارة، حيث يكتشف المعالم العصرية الحديثة في مدينة أبوظبي ويستمتع بمشهد شروق وغروب الشمس في "الرُبع الخالي"، أكبر صحراء رملية متصلة في العالم، والاسترخاء في جزيرة صير بني ياس التي تضم ما يزيد على 10 آلاف من الحيوانات تتجول بحرية في أنحائها، ومنها المها العربية والغزال والزراف.

وتتضمن الجائزة الطيران من وإلى أبوظبي في مقصورة لؤلؤ رجال الأعمال على متن رحلات "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات، والانتقالات من وإلى مطار أبوظبي الدولي، والإقامة ست ليال في "فندق وسبا القرم الشرقي" بإدارة أنانتارا و"قصر السراب منتجع الصحراء" بإدارة أنانتارا، و"منتجع وسبا جزر الصحراء" بإدارة أنانتارا.