قرر مجلس الوزراء الكوري الجنوبي، أمس، إلغاء الرسوم على واردات البيض في ظل نقصه بسبب أسوأ أزمة انفلونزا طيور تشهدها البلاد.

وقد أسفر تفشي الفيروس عن ذبح أكثر من 30 مليون دجاجة، مما أدى لتراجع إنتاج البيض بنسبة 30 %.

وقالت وكالة يونهاب للأنباء، إن كوريا الجنوبية تفرض رسوماً تتراوح ما بين 8 و30 % على البيض الطازج ومنتجات البيض الأخرى.