كشف رئيس البنك الإفريقي للتنمية المكلف بالكهرباء والطاقة والتنمية الخضراء أمادو هوت، عن أن فجوة الطاقة في أفريقيا تقدر بـ 50 مليار دولار سنوياً.
وقال هوت في لقاء صحافي بمراكش إن تمويل هذه الفجوة يتطلب ليس فقط تعبئة الحكومات، ولكن أيضاً القطاع الخاص من أجل خلق آليات مبتكرة للتمويل.
وتابع أن الابتكار يعد وسيلة فعالة لاستقطاب التمويلات الضرورية لإيجاد حلول لمشكلات الطاقة في إفريقيا خلال العقد المقبل.
وتناقش قمة (كوب22) التي تنعقد بمراكش حالياً، قضايا متعددة تتعلق بالفلاحة والأمن الغذائي والمستوطنات البشرية والطاقات والغابات والصناعة والأعمال، فضلاً عن تلك المرتبطة بتنفيذ وإجراء اتفاق باريس.