يستعد موقع سكايب للاتصالات الهاتفية عبر شبكة الانترنت لتفعيل خدمة إعلانية جديدة تعتمد فكرتها حول الاتصال بالمستهلك مباشرة وتبادل الحديث معه على سبيل المثال بشأن أحدث نكهات إحدى المشروبات الغازية أو انطباعه حول اعلان سيارة جديدة شاهده على شاشة التليفزيون في الليلة الماضية.

 

وذكر الموقع الالكتروني "تيك ريدر" المعني بأخبار الكمبيوتر أن الخطة الاعلانية الجديدة تحمل اسم "الاعلانات الحوارية" وسوف تظهر على المكالمات الصوتية.

 

فقط التي تتم عبر موقع سكايب لدى المستخدمين الذين لا يدفعون رسوم استخدام ، أمام العملاء الذين يستخدمون أرصدة سكايب أو أعضاء في خدمات الاشتراك في الموقع ، فلن يتعرضون لهذه الاعلانات.

وسوف تظهر المواد الاعلانية لدى مستخدمي برنامج سكايب عبر نظام تشغيل ويندوز .

 

وسوف تشغل مساحة على الشاشة لا يزيد حجمها عن حجم صورة الشخص الذي تتحدث معه عبر سكايب. ونقل "تيك ريدر" عن سانديا فينكاتاشالام المسؤولة بشركة سكايب في تدوينة خاصة "لابد أن تنظر إلى الاعلانات الحوارية باعتبارها وسيلة من سكايب لإثارة البهجة التفاعلية بين دوائر أصدقائك وأفراد عائلتك بشأن العلامات التجارية التي يهتمون بها".

 

وأكد مسؤولون في سكايب أن هذه المواد الاعلانية لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على جودة المكالمات التي تتم عبر الموقع الالكتروني.