أعلنت مجموعة جيت إيروايز أمس، عن تحقيق ربع سنوي مربح، بتسجيل أرباح 85 كرور روبية هندية (13 مليون دولار أميركي) للفترة التي تنتهي في 30 سبتمبر 2016، وذلك بالرغم من الربع الضعيف، ووجود الدخل المحلي تحت الضغط.
وزادت العائدات الإجمالية لمجموعة جيت إيروايز في الربع الثاني 3.2 % إلى 5,682 كرور روبية هندية (850 مليون دولار) كما زادت عائدات المسافرين 2.2 %، إلى 4,785 كرور روبية هندية (716 مليون دولار) وذلك من 4,682 كرور روبية هندية (716 مليون دولار).
وتضمنت النتائج الفصلية تسجيل تحسينات في استخدام الطائرات والعائدات والمسافرين، وتعزيز التركيز على ربط الشبكة والتحالفات، وتجربة الضيوف، إلى جانب التركيز المستمر على خفض الديون، يؤدي إلى خفض الديون الصافية بنحو 252 كرور روبية هندية (38 مليون دولار) في الربع الثاني 2017.
وارتفع المسافرون والعائدات من الاتحاد للطيران وشركاء الاتحاد للطيران 32 % و25 % على التوالي في الربع الثاني من العام المالي 2017.
الأداء التشغيلي
وقال ناريش جويال رئيس مجلس إدارة جيت إيروايز: «ساعدت التحسينات في الأداء التشغيلي جيت إيروايز على المشاركة في النمو القوي الذي تشهده سوق الطيران الهندي. ويمثل ضيوفنا أساس أعمالنا، ونواصل التطور من أجل منحهم تجربة سفر معززة، وخيارات إضافية. ويشمل ذلك، توفير خدمات ربط عالمية ومحلية سلسة، إلى جانب الحرية والمرونة لتخطيط السفر، من خلال مبادرة «خيارات أسعار التذاكر» الفريدة. كما تأكدنا أيضاً من تواؤم توزيع الأسطول والتحالفات وعلاقات الشراكة بالرمز الخاصة بنا من أجل إثراء تجربة الضيوف».
وأفاد جيمس هوجن نائب رئيس مجلس الإدارة في جيت إيراويز، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: «أدى تعاوننا المستمر إلى دعم الاستثمار المتواصل في أداء جيت إيروايز، بالرغم من الضغوط المستمرة على الدخل. وقد حققنا تقدماً قوياً في الهدف المشترك للاستفادة من التآزر المتبادل من أجل تحسين القيمة لضيوفنا وأعمالنا».