دشن العقيد يوسف العديدي، مدير مركز شرطة البرشاء، الركن الذكي في المركز، بالتعاون مع الإدارة العامة للجودة الشاملة والإدارة العامة للخدمات الذكية، والذي يحتوي على العديد من الأجهزة اللوحية (آيباد)، بهدف تقديم خدمات شرطة دبي الذكية للمتعاملين، حيث يستطيع المتعامل التقديم للخدمة التي يريدها عن طريق التطبيقات الذكية لشرطة دبي في الركن الذكي الذي تم تخصيصه للمتعاملين دون الرجوع إلى موظف خدمة إسعاد المتعاملين.
خدمات راقية
وأكد العقيد يوسف العديدي حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تقديم خدمات راقية لإسعاد المتعاملين، ما يعكس السمعة الحضارية المتميزة لشرطة دبي كمؤسسة خدمية ومجتمعية بالدرجة الأولى، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات ذات جودة عالية للمتعاملين.
معايير عالمية
وأوضح العقيد العديدي أن مركز إسعاد المتعاملين يمثل واجهة أي قطاع حكومي أو خاص، كونه الجهة المعنية بتقديم الخدمات والتواصل المباشر مع المتعاملين، لذلك تحرص شرطة دبي أن تتماشى مع المعايير العالمية للخدمة المتميزة للمتعاملين، حيث تعد خدمة إسعاد المتعاملين مسؤولية كل العاملين بدءًا من المدير وانتهاءً بمقدمي الخدمة.
وقال العقيد العديدي إنه بتوجيهات من الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، تسعى شرطة دبي إلى تلبية احتياجات وتوقعات المتعاملين من خلال تقديم خدمة ذات جودة عالية تشعر العميل بأهمية التواصل المباشر معه، وتقديم الخدمات على أكمل وجه، مشيراً إلى أن إدارة إسعاد المتعاملين تسعى لتطوير الخدمة المقدمة للمتعامل بشكل مستمر من خلال الاطلاع على أحدث الأساليب المستخدمة في تقديم الخدمة للمتعاملين، أو من خلال الدورات التي يتم إخضاع الموظفين لها لتحسين أدائهم مع المتعاملين.
منطقة مهمة
وأكد العقيد العديدي، أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة البرشاء، الذي يغطي 11 منطقة تبلغ مساحتها 44 كيلومتراً مربعاً، وتضم أهم المناطق السياحية المميزة في الإمارة من منطقة المارينا والممشى والقرية العالمية ومول الإمارات وتلال الإمارات والمرابع العربية ومنطقة البرشاء السكنية وغيرها من المناطق الأخرى، الأمر الذي يستدعي تقديم خدمات مميزة تنال رضا وإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص.
شهادات فقدان
وقال العديدي إن مركز البرشاء أصدر 6479 شهادة فقدان في العام الماضي مقابل 2125 في العام 2014، و570 شهادة لمن يهمه الأمر في العام 2015 مقابل 237 العام 2014، و6223 شهادة بحث الحالة الجنائية في العام الماضي مقابل 2041 في العام 2014، وبلغ عدد اتصالات التواصل مع الضحية بشقيه «الجنائي والمروري» 9867 اتصالاً في العام 2015 مقابل 3258 اتصالاً مع الضحية في العام 2014.
