دأبت هيئة الطرق والمواصلات، منذ تأسيسها، على وضع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع، لاسيما المستفيدين من باقة خدماتها المتعددة، على سلم أولوياتها بهدف تقديم هذه الخدمات بسهولة وسرعة وشفافية وتوفير الجهد والوقت عليهم مما يُعزّز مساهمة الهيئة في تعزيز مساعي حكومة دبي الإلكترونية في هذا الإطار، ولتعزيز هذا النهج الإستراتيجي، أطلقت الهيئة مطلع الشهر الجاري موقعها الإلكتروني الجديد، الذي إتسم بمزايا عديدة أهمها زيادة التركيز أكثر على مستخدمي خدماتها الإلكترونية من المستفيدين من باقة الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها مختلف مؤسسات وقطاعات الهيئة.

وقالت الدكتورة عائشة البوسميط مديرة إدارة التنسيق والاتصال المؤسسي في الهيئة: "تميَّز الموقع الإلكتروني الجديد للهيئة بتطوّر أدائه وتحسين زمن إستجابته للمستخدم بفضل الاستعانة بأحدث التقنيات المتبعة في تطوير المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى امتيازه بسهولة التصفح والتركيز على الخدمات بما يمثله من واجهة جديدة للمستخدمين تتميز بسهولة التصفح وسلاسة الانتقال بين المعلومات والخدمات مع تجديد شامل لطريقة عرض محتوى الموقع الإلكتروني ليكون التركيز على الخدمات التي تهم المستخدم مع إبراز أهم المعلومات بالصفحة الرئيسة ذاتها."

وأضافت: "عملنا على إعادة تصنيف الخدمات المقدَّمة اعتماداً على حاجات واستخدامات الجمهور بالإضافة إلى توفير دليل متكامل لخدمات الهيئة مع إمكانية البحث السريع عن الخدمة المطلوبة، إلى جانب عرض الخدمات حسب مؤسسات الهيئة أو حسب الترتيب الأبجدي. وقد قُسِّمَت الخدمات المقدَّمة إلى أربع مجموعات حسب نوع المستخدم وحاجته للخدمة تضمنت المجموعة الأولى التصاريح وعدم الممانعة واشتملت على خدمات المرور والسلامة المرورية، الطرق واللوحات المرورية، حرم الطريق وخدمات المرفق العامة.

 وتضمنت المجموعة الثانية خدمات المواصلات واشتملت على بطاقات نول، ومترو دبي، والحافلات العامة ووسائل النقل البحري. وتضمنت المجموعة الثالثة خدمات مستخدمي الطريق واشتملت على رخص القيادة، وخدمات المركبات، وسالك وخدمات المواقف. وتضمنت المجموعة الرابعة خدمات الأعمال واشتملت على مراكز ومعاهد تدريب القيادة، وأرقام اللوحات التجارية، والتأجير والسيارات الفخمة، إضافة إلى النقل التجاري."

وأكدت مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات بأن الهيئة أولت كذلك تنظيم المعلومات في الموقع الإلكتروني أهمية بالغة بالإضافة إلى الجانب الجمالي لتظهرها بصورة أفضل وأسهل بهدف تطوير عرض الموقع بشكل يثير اهتمام المستخدم مما يُسهّل تصفّح محتويات الموقع ويضمن الوصول للمعلومة المطلوبة بأقصر الخطوات، وتقديم وصف توضيحي مفصّل لخدمات الهيئة بأسلوب يلائم جميع المستخدمين، فضلا عن توفير قاعدة معلومات موسّعة حول كيفية إجراء الخدمات بالشرح المبسط، وتوفير خاصية البحث عن المعلومات من خلال طرح تساؤل "كيف يمكنني...؟"