منح برنامج تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي خامس درجة دكتوراه له منذ افتتاح البرنامج عام 2007 للإماراتية هنادي ناصر السويدي التي تمكنت من إتمام متطلبات الحصول على درجة الدكتوراه بعد أن ناقشت رسالة بعنوان "أثر برنامج تدريبي في تربية الموهوبين لتأهيل معلمات الحلقة الثانية أثناء الخدمة في تحسين اتجاهاتهن والتفاعل اللفظي والقدرات الإبداعية والدافعية لدى طالباتهن في دولة الإمارات العربية المتحدة" تحت إشراف البروفيسور موسى النبهان والدكتور علي عبدالرحمن الجاسم.

وقالت هنادي السويدي إن الدراسة أجريت على عينة من معلمات الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية المتحدة وقد تم اختيارهن في ضوء عدد من المعايير الإدارية والفنية التي تم تحديدها وقُسمت هذه العينة إلى مجموعتين "تجريبية وضابطة" قوام كل واحدة منها 16 معلمة ..مشيرة إلى أنه تم اختيار فصل دراسي عشوائي واحد لكل معلمة من معلمات المجموعتين وتكونت العينة من 349 طالبة للمجموعة التجريبية و369 طالبة للمجموعة ضابطة.

وأشارت إلى أنها استخدمت المقابلات واستبانة الاحتياجات التدريبية ومقياس الاتجاهات نحو الموهبة وأداة فلاندرز للتفاعل اللفظي حيث طبقت على معلمات المجموعتين قبل وبعد تنفيذ البرنامج التدريبي كما تم تطبيق مقياس الدافعية للإنجاز وقائمة تقدير الإبداع المدرسي على طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة.

وتابعت السويدي أن تحليل النتائج أظهر أن للبرنامج التدريبي المطور أثرا جوهريا في تحسين اتجاهات المعلمات نحو الموهبة واتضح وجود أثر إيجابي وفعالية للتدريب لمعلمات المجموعة التجريبية في فئات التفاعل اللفظي في الفئات "تقبل الشعور والإلقاء والمحاضرة وانتقاد سلوك الطالب والاستجابة للمعلم والصمت أو الفوضى.