أكد محمد عبيد الملا، عضو مجلس الإدارة رئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات، الحرص المتواصل للهيئة على تقديم أرقى الخدمات للمتعاملين معها من مختلف شرائح المجتمع، وسعيها الدؤوب لتنويع قنوات تقديم الخدمات بمختلف أنواعها منها خدمة التعرفة المرورية "سالك"، ووعد بدراسة مقترح إمكانية العمل على استقطاع رصيد لخدمة سالك من الهاتف النقّال، في حال نفاد الرصيد.

جاء ذلك خلال لقائه مؤخرا عددا من المتعاملين في المبنى الرئيس للهيئة، بحضور أحمد حسن محبوب، نائب رئيس مجلس المتعاملين ومدير إدارة خدمة العملاء في الهيئة، ومحمد العوضي، مدير إدارة الأنظمة الذكية بمؤسسة المرور والطرق التي يقع القسم الخاص بتشغيل نظام سالك ضمن أقسامها، بالإضافة إلى عدد من أفراد الجمهور الذين حضروا لإبداء آرائهم واقتراحاتهم وأفكارهم وطرح شكاواهم.

وبحث اللقاء كذلك عددا من القضايا والمسائل التي يواجها مستخدمو سالك في حياتهم اليومية وسبل النهوض بها، بما يضمن الاستخدام الأمثل لهذه الخدمة.

واستمع الملا إلى مقترحات وأفكار طرحها المشاركون في اللقاء، مؤكدا أن الهيئة ستعمل على دراسة هذه الأفكار والمقترحات، وتذليل الصعوبات، التي قد تطرأ على آلية استخدام الخدمة لضمان تقديمها بشكل سلس ومستمر.

ومن المقترحات التي طُرحت في اللقاء هو إمكانية العمل على استقطاع رصيد لخدمة سالك من الهاتف النقّال، في حال نفاد الرصيد، ووعد الملا بدراستها للوقوف على جدوى استخدامها.

وقال الملا: "تحرص الهيئة على توسيع وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور من كافة شرائح المجتمع ومنها خدمات سالك، من خلال توفير البنى التحتية اللازمة وكافة التسهيلات والمرافق والتقنيات المتقدمة التي تشمل إعادة الشحن وشراء البطاقات ودفع المخالفات والتعامل مع الشكاوى والملاحظات وجميع الإجراءات، التي من شأنها أن تسهّل استخدام هذه الخدمة الحيوية.

وأشار إلى أن نظام التعرفة المرورية ليس جديدا على إمارة دبي حيث كانت قد استخدمت نظاما يدويا في فترة الستينيات من القرن الماضي، وأن التقنية المتقدمة في نظام سالك تُعتَبرُ امتدادا لتلك الفترة، وأن النظام الحالي يُعد متقدما بشهادة الكثير من الخبراء والمتخصصين، الذين زاروا الإمارة من مختلف دول العالم.

تخلّلَ اللقاء تقديم عرض مرئي من قبل مدير قسم خدمات سالك، استعرض خلاله آلية عمل النظام وفوائده وطرق إعادة شحن البطاقة، والدعم الفني الذي يقدمه القسم لمستخدمي النظام ، وغيرها من المحاور ذات الصلة، منها الخدمة الجديدة التي ستُطلق قريبا لإعادة شحن البطاقات عن طريق أجهزة الإيداع النقدي (Kiosks).

بدورهم، أشاد الحضور بالخدمات التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات بجميع مؤسساتها وقطاعاته، والدور الفاعل الذي لعبته في المساهمة بالنهضة العمرانية لإمارة دبي بما نفذته من مشاريع ومبادرات إستراتيجية.