في إطار برنامجها لتطوير الصف الثالث

«كهرباء دبي» تتفاهم مع جامعة دبي لتدريب 30 من قياداتها

سعيد الطاير وعيسى البستكي خلال التوقيع على المذكرة بحضور الاكرف والمسؤولين من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أبرمت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع جامعة دبي لتنظيم برنامج تدريبي لمجموعة من موظفيها يبلغ عددهم 30 يشغلون وظائف نائب ومساعد مدير من موظفي الهيئة من المواطنين وذلك في اطار سلسلة برنامج تطوير القيادات الشابة في الهيئة، والمساعي التي تبذلها الهيئة لدعم وتمكين الكوادر المواطنة وتطوير مهاراتهم وتدريبهم على أفضل الممارسات القيادية.

وقد وقع مذكرة التفاهم سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي. وذلك في المقر الرئيسي للهيئة.

وتنص الاتفاقية على أن تقوم جامعة دبي بتنظيم برنامج تدريبي على مدى عام لعدد ثلاثين موظفا بدرجة نائب مدير، ومساعد مدير، ضمن برنامج تطوير القيادات الشابة، مع توفير التدريب والإرشاد الفردي لكل موظف خلال الفترة التدريبية.

جامعة وطنية

وأكد سعيد محمد الطاير: «انطلاقاً من حرصنا على تأهيل وتطوير وإعداد الكوادر البشرية المواطنة من قيادات الصف الثالث، وقعت الهيئة مذكرة التفاهم مع جامعة دبي، التي وقع عليها الاختيار كجامعة وطنية تقدم برامج على درجة عالية من الكفاءة في هذا المجال. حيث تأتي البرامج والدورات التدريبية المختلفة التي توفرها الهيئة لموظفيها، من مختلف الدرجات والفئات الوظيفية، في إطار توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاهتمام بالكوادر البشرية والعمل على تطوير مهاراتها، حيث يقول سموه إننا عندما نطوّر موظفين مبدعين تكون الحكومة كلها مبدعة، وعندما ندرب الموظفين على مهارات جديدة فالنتيجة حتماً ستكون حكومة حديثة ومتطورة».

إعداد

وأضاف: «يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى إعداد المشاركين وتعريفهم بأفضل الممارسات المطبقة في مجالات القيادات الدولية والتعرف إلى آخر المستجدات بهذا الجانب، وتعمل الهيئة بصورة متواصلة لمواكبة أحدث برامج تدريب وتطوير الموظفين بما يدعم رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي».

مهمة

من جهته، قال رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي، إن إبرام الاتفاقية مع هيئة كهرباء ومياه دبي هو جزء من مهمة الجامعة الأكاديمية، الرامية إلى تطوير الموارد البشرية للهيئات والجهات المحلية بالدولة، مضيفاً أن الجامعة تفخر بكونها جزءا من عملية تنمية وتطوير القوى العاملة في الهيئة، التي تسعى باستمرار لضمان تقديم أفضل الخدمات كماً ونوعاً في الدولة وبأعلى المعايير.

ووفقاً للبستكي ستركز جامعة دبي من خلال برنامج معهد الإدارة والقيادة البريطاني ILM للمستوى الثاني والذي سيقدمه مركز التطوير التنفيذي في الجامعة، على تطوير الفئة المتوسطة للمدراء، بهدف تأهيلهم للانتقال إلى مناصب قيادية في الهيئة خلال السنوات المقبلة. وقد تم تعديل برنامج المستوى الثاني ليقدم أفضل مردود للمشاركين فيه، وليلبي المتطلبات المحددة للقادة المستقبليين للهيئة. منوهاً إلى أن جامعة دبي هي الجامعة الوحيدة المعتمدة حالياً من معهد الإدارة والقيادة البريطاني، والتي تقدم برامج القيادة الخاصة بالمعهد.

اهتمام

وقال الدكتور يوسف ابراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية بالهيئة: «تولي الهيئة اهتماماً كبيراً لتطوير الكوادر المواطنة من خلال توفير التدريب اللازم لموظفيها، كل حسب تخصصه، بما يكفل تحقيق الكفاءة والأداء المتميز ».

مهارات

البرنامج التدريبي الذي توفره جامعة دبي، ويقدمه مجموعة من المدربين المؤهلين، سوف يسهم في تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة، وإعدادهم ليصبحوا قادة كل في موقعه، من خلال حزمة من المهارات تشمل التفكير الاستراتيجي، وبناء الثقة، وقيادة فرق العمل، والتخطيط، والتنظيم، وحل المشكلات، واتخاذ القرار، وقيادة التغيير، وتطوير الاستراتيجيات، وإدارة التدريب، والتواصل الفعال في بيئة العمل.

طباعة Email