#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

طالب يصمّم لعبة تختبر ذكاء الإنسان

أنس عينية

يحلم أنس أمين عينية الطالب في جامعة الشارقة فرع تقنية المعلومات بقسم علم الحاسوب أن يصبح قائد فريق مبرمجي ألعاب بإحدى الشركات المتخصصة المعروفة بعد أن حقق نجاحاً ملحوظاً في هذا المجال ونجح في تصميم مجموعة من الألعاب.

حيث صمم أنس لعبة الواقع الافتراضي واشترك فيها بمعرض جيتكس العام الماضي وهي عبارة عن حل مجموعة من الألعاب اعتماداً على ذكاء الفرد ودقة الحركة ليتمكن من فتح الأبواب ويكمل حتى نهاية المضمار، مشيراً إلى أن تصميم اللعبة ومبدأ اللعب فيها يساعد على التفكير والتخيل الثلاثي الأبعاد.

وأضاف أن اللعبة تلعب بتقنية الواقع الافتراضي باستخدام «اتش تي سي فايف» وهو عبارة عن جهاز يوضع على الرأس وبه شاشة أمام العيون مباشرة وجهاز تحكّم في كل يد.

وقال: هناك العديد من الألعاب على شبكة الإنترنت ويغلب عليها طابع العنف فكان هذا المشروع مختلفاً بشكل جذري حيث إنه يعتمد على ذكاء اللاعب ودقته في حل الألغاز المختلفة في فراغ ثلاثي الأبعاد عن طريق استخدام تقنية الواقع الافتراضي ليستطيع إكمال طريقه وتعلم طريقة حل واحدة من الأحاجي التي توجد في بداية المضمار. وذكر أنه طرح اللعبة كمشروع تخرج في الجامعة وأنها لاقت استحساناً كبيراً من قبل هيئته التدريسية التي تشجّع على الأفكار النوعية المبتكرة بعيداً عن الاستنساخ والتقليد.

وذكر أيضاً أن لديه مشروعاً آخر هو مشروع المجموعة الشمسية بتقنية الواقع الافتراضي على أجهزة الهواتف الذكية التي تمكن المستخدم من رؤية معلومات عامة عن كل منها، و«أيضاً مشروع» «قافز الأبراج» وهي لعبة بسيطة التفاصيل والتحكم.

 

تعليقات

تعليقات