22 طالبة يطلقن 3 ابتكارات ذكية لرعاية المرضى في العين

سالم بن ركاض العامري يتوسط فريق الهلال الطلابي في مدرسة ذات السلاسل

تحت رعاية الشيخ سالم بن ركاض العامري، أطلقت مدرسة ذات السلاسل للتعليم الأساسي، الحلقة الأولى في مدينة العين، أخيراً، مبادرة «الرعاية الذكية» التي تستهدف المرضى، وتقدم لهم سبل الرعاية بطريقة مبتكرة.

وذلك بحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري، وممثلين من مكتب العين التعليمي، ومن هيئة الصحة، والخدمات الطبية بمديرية الشرطة في العين، والهلال الأحمر، والطاقم الإداري في المدرسة، إضافة إلى حضور 6 مدارس شاركت بتقديم باقة من الابتكارات الطلابية المتنوعة.

وأوضحت آمنة السعدي، مديرة المدرسة، أنه من منطلق إيجاد بيئة محفزة للابتكار، وبناء أفراد يمتلكون مهارات عالية في الابتكار، نفذ فريق الهلال الطلابي في المدرسة، والمُكون من 22 طالبة مختبراً مصغراً للابتكار لمساعدة فئة المرضى، وهو في حد ذاته مبادرة تهدف إلى تعزيز الأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي أكدت عليها القيادة الرشيدة، وغرس قيمة الولاء للوطن وروح العمل التطوعي في نفوس الطالبات، وإشراك المجتمع المحلي في رعاية المبتكرين.

وأشادت السعدي بحضور المدارس التي شاركت بابتكاراتها المتعددة وهي مدرسة السارية، وخالد بن الوليد، وأم الإمارات، والحصون، والتميز، ومزيد الحلقة الأولى.

كما أشارت ليلى الحساني، المشرفة على فريق الهلال الطلابي في المدرسة، إلى أن الابتكارات الثلاثة هي عبارة عن المنزل الصحي الذي يقدم المساعدة للمرضى في حال انقطاع الكهرباء، الأمر الذي يؤثر سلباً على الأجهزة الطبية التي يستخدمونها، فيكون تدارك ذلك من خلال تشغيل تلك الأجهزة بواسطة الطاقة الشمسية. وهو من ابتكار الطالبة شيخة الظاهري.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات