طرق دبي تطلق خطين جديدين للحافلات مُغَذيان لمحطات مترو مسار 2020

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تطلق هيئة الطرق والمواصلات في دبي في 1 من يناير 2021 خطين جديدين للحافلات العامة، الأول (F45)، الذي ينطلق من محطة مترو الفرجان ويصل إلى منطقة ديسكفري جاردنز وبزمن تقاطر يبلغ 20 دقيقة في أوقات الذروة. وينطلق الخط الثاني (F56) من محطة مترو دبي للإنترنت ويصل إلى محطة مترو الخيل وبزمن تقاطر يبلغ 15 دقيقة في أوقات الذروة.

وأكّد عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أن خطّي الحافلات (F45) و(F56) سيشكلان إضافة مهمة في التكامل مع مسار 2020 لمترو دبي الأمر الذي يجعل التنقّل عبر وسائل المواصلات العامة في الإمارة الخيار الأمثل للسكان والزائرين والسائحين القادمين إليها من جميع أنحاء العالم. 

وقال شاكري: "سيتم في التاريخ نفسه كذلك إلغاء خطين آخرين للحافلات العامة وهما الخط (85) المنطلق من محطة مترو مدينة دبي للإنترنت ويصل إلى ديسكفري جاردنز، والخط الثاني (F42) المنطلق من محطة مترو ابن بطوطة ويصل إلى ديسكفري جاردنز."

وفي السياق ذاته، أجرت مؤسسة المواصلات العامة عددا من التغييرات في الـ 27 من الشهر الجاري منها تعديل في زمن الرحلات لعدد من خطوط الحافلات العاملة في دبي وتغيير جداول عدد آخر منها.

وتحرص الهيئة كذلك على الاهتمام بمقترحات وآراء الجمهور من مختلف شرائح المجتمع فيما يتعلّق بتوسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة وتُجري المؤسسة، من وقت لآخر، استطلاعات ميدانية يستطيع من خلالها مستخدمو وسائل المواصلات العامة الإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم، التي يمكنهم إيصالها عبر الموقع الإلكتروني والقنوات الذكية للهيئة.

Email