العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حديقة في أبوظبي تفوز بالمركز الثاني ضمن أفضل عشر حدائق في العالم

    حققت إمارة أبوظبي من خلال بلدية مدينة أبوظبي إنجازاً عالمياً جديداً، تأكيداً على تميز النهضة الحضارية الكبيرة في أبوظبي، وتعزيز البنية التحتية والمرافق الترفيهية، حيث فازت حديقة "الباهية" بالمركز الثاني ضمن أفضل عشر حدائق على مستوى العالم، وذلك ضمن إطار جائزة العلم الأخضر العالمية.

    من جانبه أكد حميد راشد الدرعي مدير مركز بلدية الشهامة أن هذا الإنجاز جاء ثمرة للتوجيهات والرعاية والدعم المستمر من القيادة الحكيمة التي تحرص دائماً على إسعاد المجتمع والارتقاء بالبنى التحتية، وتعزيز جودة الحياة، وتوفير كل سبل الترفيه والراحة لجميع السكان، مشيراً إلى أن حصول حديقة "الباهية" على المركز المتقدم في المرتبة الثانية عالمياً يشكل حافزاً ودافعاً للاستمرار في اتباع أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها تعزيز مكانة أبوظبي المرموقة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

    وأضاف أن حديقة "الباهية" هي إحدى الحدائق الواقعة ضمن اختصاصات مركز بلدية الشهامة، وتقع في مدينة الباهية وتأسست في العام 2006، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 3.76 هكتارات، والمساحة المنزرعة بها تبلغ 1.88 هكتار.

    وتم ترشيح حديقة الباهية سابقاً لنيل جائزة العلم الأخضر، ونالت الحديقة العلم الأخضر بكل جدارة من قبل اللجنة المنظمة للجائزة.

    كما تم ترشيح الحديقة مرة أخرى في العام 2019 وحصلت للمرة الثانية على التوالي على جائزة العلم الأخضر، ثم ترشحت حديقة "الباهية" من قبل لجنة العلم الأخضر من خلال موقعها الإلكتروني للتصويت من قبل الجمهور لاختيار أفضل عشر حدائق على مستوى العالم، وتم إعلان النتائج من قبل اللجنة المنظمة على موقعها الإلكتروني في التاسع من ديسمبر الجاري، حيث حصلت الحديقة على المركز الثاني عالمياً في هذا التصويت الشعبي.

     الجدير بالذكر أن منظمة جائزة العلم الأخضر الدولية تعمل في 15 دولة حول العالم منها استراليا، وإنجلترا، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم المنظمة بمنح 2000 جائزة سنوياً للحدائق والمناطق الخضراء حول العالم والمطابقة لشروط ومعايير منح جائزة العلم الأخضر.

    وتهدف جائزة العلم الأخضر إلى التشجيع على توفير متنزهات عامة وحدائق عالية الجودة، تخضع لإدارة تراعي البيئة المستدامة وجودة الحدائق.

    وقد تم تصميم برنامج جائزة العلم الأخضر لتحسين مستوى المعايير على كافة المتنزهات والمساحات الخضراء وعملت على تعزيز ثقة الناس في المتنزهات.

    ونظرا لتميز حديقة "الباهية" الفريد والتزامها بمعايير واشتراطات الجائزة، وللإقبال الكبير من قبل الجمهور تم التصويت للحديقة وحصلت على المركز الثاني عالمياً متقدمة على حدائق دول أخرى في إسبانيا، وأستراليا، وبلجيكا، وألمانيا، والسويد، وغيرها.

    و تتميز حديقة "الباهية" بكونها حديقة مسورة، تحظى بموقع متميز في مدينة الباهية ، وتحتوي الحديقة على 3 ملاعب رياضية للكرة الطائرة، وكرة السلة، وملعب رياضي متعدد الأغراض، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال للفئات العمرية المختلفة، وتضم الحديقة ألعاباً مخصصة لأصحاب الهمم، ومضماراً للتريض حول محيط الحديقة، ذا أرضية مطاطية بطول 700 ، وتوفر الحديقة أجهزة لياقة بدنية منها ما هو مخصص لأصحاب الهمم أيضاً، كما تحرص إدارة الحديقة على إتاحة الفرصة لهواة القراءة والتثقيف حيث تضم الحديقة  مكتبة متنوعة تمثل إضافة ثقافية بارزة إلى معالم ومحتويات الحديقة.

    طباعة Email