في أول لقاء بين وزيري خارجية البلدين

وزير الخارجية ونظيره الإسرائيلي يبحثان العلاقات ومستقبل التعاون المشترك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في برلين، غابي أشكنازي وزير خارجية دولة إسرائيل في أول لقاء بين وزيري خارجية البلدين.

وكان في استقبال سموه ووزير خارجية دولة إسرائيل لدى وصولهما إلى فيلا بورسيش مقر انعقاد اللقاء.. هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية.

جرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستقبل التعاون المشترك في عدد من المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمن الغذائي والتكنولوجيا والنقل والطيران والصحة والثقافة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان معاهدة السلام بين البلدين ودورها في فتح مسارات أكبر للتعاون بين البلدين، وكذلك أهميتها في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار بالمنطقة.

كما بحث سموه ووزير الخارجية الإسرائيلي مستجدات جائحة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، والتعاون المشترك بين البلدين على صعيد تبادل الخبرات البحثية وتبني الفحوصات المتطورة للكشف عن الفيروس، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية من أجل التوصل إلى لقاح للمرض.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أهمية البناء على معاهدة السلام بين البلدين من أجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وأشار سموه إلى أنه مع توقيع معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل يتطلع البلدان بتفاؤل إلى هذه الخطوة التاريخية من أجل تحقيق الازدهار والرخاء والتنمية المستدامة، وتعزيز العمل المشترك في العديد من المجالات بما يعود بالخير على شعبيهما.

وأقام هايكو ماس وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية مأدبة عشاء تكريماً للوزيرين والوفد المرافق لهما.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات