محكمة أبوظبي تعيد لزوج ابتسامة غابت عنه 4 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أن حرم من رؤية بناته لفترة تجاوزت الـ 4 أشهر، نظراً لتعنت زوجته، من جنسية عربية، وإصرارها على عدم السماح له برؤيتهم، أعادت دائرة الأحوال الشخصية بمحكمة أبوظبي الابتدائية، لزوج من جنسية خليجية، الحق في رؤية فلذات أكباده.

وتفصيلاً، ألزمت المحكمة، زوجة بطاعة زوجها والعودة إلى منزل الزوجية الذي تغيبت عنه لـ 4 أشهر مع ابنتيهما وعدم الخروج منه إلا بإذن زوجها، وذلك على خلفية تقدم الزوج بدعوى قضائية يطالب فيها بإلزام زوجته بالطاعة الزوجية والعودة إلى مسكن الزوجية مع ابنتيها، مع إلزامها بتسليمه أغراضه الشخصية من جواز سفر، ومبلغ 6000 درهم، وهواتف وشرائح الهاتف، وبطاقات الغاز، والبلدية، وبعض الأجهزة الإلكترونية.

وأمام هيئة المحكمة، قالت المحامية ربيعة عبد الرحمن، الحاضرة مع الزوج، بأن موكلها أسس دعواه على أنه زوج المدعى عليها، وأنه قام بتوفير مسكن زوجية مناسب مستقل وتأثيث المنزل، وكان يقوم بالإنفاق على زوجته وأبنائه منها، وتلبية كافة طلباتها، إلا أنها على الرغم من ذلك خرجت من منزل الزوجية منذ أكثر من 4 أشهر.

وبينت المحامية أن الزوجة رفضت دون مبرر شرعي مقبول العودة إلى منزل الزوجية، كما رفضت السماح للزوج برؤية أولاده، مما حدا به إلى إقامة دعوى بغية صدور حكم لصالحه، وطالبت الزوجة برفض الدعوى، مشيرة إلى أن الزوج لم يوفر لها مسكن زوجية، وأنه اعتدى عليها بالضرب، وأنها أقامت ضده دعوى جزائية إلا أنها انتهت بالبراءة لعدم الثبوت.

وأوضحت المحكمة بأن الثابت من الأوراق أن الزوجة تقيم عند شقيقتها بناء على أقوالها التي أدلت بها في محاضر التحقيقات، وخارج مسكن الزوجية، ولم تقدم ما يثبت ادعاءها من أنها غير آمنة مع الزوج، الأمر الذي يتعين معه القضاء بإلزام الزوجة بطاعة زوجها والعودة إلى مسكن الزوجية، مع إلزام الزوجة بمصروفات الدعوى.

كلمات دالة:
  • محكمة،
  • أبوظبي،
  • بيت الزوجية،
  • الطاعة،
  • الدعوى
Email