400 ألف مشترك في «نهجي المستدام» لـ«كهرباء دبي»

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي عن أن عدد المشتركين في برنامج «نهجي المستدام» الموجه إلى القطاع السكني قد تجاوز 400.000 متعامل منذ إطلاقه في أكتوبر 2018، وحتى نهاية شهر يوليو 2020.

وتأتي هذه النتائج الإيجابية ثمرة جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد بين مختلف القطاعات، لا سيّما القطاع السكني، وتمكين المتعاملين من تبني نمط حياة مستدام بأسلوب مُبتكر وفعّال. وقد أثبت برنامج «نهجي المستدام» كفاءةً عاليةً في مساعدة المتعاملين على اتباع خطّة ترشيديّة متكاملة مكّنتهم من ترشيد استهلاكهم للكهرباء والمياه بشكل ملحوظ، وخفض بصمتهم الكربونية.

ويندرج البرنامج تحت مظلة مبادرة «الحياة الذكية» الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لدى المتعاملين، وتمكينهم من إدارة استهلاكهم للكهرباء والمياه دون الرجوع إلى الهيئة، بما يحسن تجربتهم أثناء التفاعل مع الهيئة ويقلل الطلب على خدمة «طلب التحقق من الاستهلاك – الكهرباء/‏‏المياه».

تنمية مستدامة

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نعمل وفق رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحقيق التنمية المستدامة على كافة الصعد، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لتكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، ونحرص على تعزيز استجابة المستهلكين بما ينسجم مع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه، التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030.

وفي إطار جهودها لتحقيق رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، تتبنى الهيئة استراتيجية متكاملة لرفع الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك وإشراك جميع المتعاملين وأفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

حيث نطلق سنوياً العديد من المبادرات والبرامج والجوائز المبتكرة لتشجيع جميع قطاعات المستهلكين على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه. وتشير الاستجابة الواسعة التي تحققها مبادرات الهيئة إلى ارتفاع الوعي بين مختلف فئات المجتمع بأهمية المشاركة في تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة، مما يدفعنا لإطلاق المزيد من المبادرات المبتكرة الرامية إلى تشجيع المعنيين على تحمل مسؤولياتهم وتحفيز التنافس الإيجابي بينهم لترشيد الاستهلاك وتقليل البصمة الكربونية».

مزايا عديدة

ويمكن للمتعامل التمتع بالمزايا العديدة والخصائص الفنيّة التي يقدمها برنامج «نهجي المستدام» بعد تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص لدى الهيئة عبر تطبيقها الذكي أو موقعها الإلكتروني، وتحديث ملف «أنماط الاستهلاك» للاستفادة من إمكانيّة إعداد خطّة ترشيديّة خاصة، ومقارنة استهلاك منزله مع المنازل المماثلة والمنازل ذات الكفاءة العالية في نفس المنطقة، بالإضافة إلى نصائح الترشيد المُصممة خصيصاً لكل متعامل بناءً على استهلاكه.

ويتضمن البرنامج عدة خواص رئيسة تشمل لوحة تحكم يتم من خلالها عرض مقارنات الاستهلاك مع المنازل الأخرى في المنطقة ومع المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات