محمد بن راشد: مسبار الأمل نقطة تحول تاريخية للإمارات والعالم العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أنه تواصل هو وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع أعضاء فريق مسبار الأمل في اليابان، وفريق مركز التحكم في الخوانيج، وأكد سموه أن مسبار الأمل سيكون نقطة تحول تاريخية ليس للإمارات فحسب، وإنما للعالم العربي كله.

وكتب سموه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " تواصلت وأخي محمد بن زايد مع أعضاء فريق مسبار الأمل.. فريق الإطلاق في اليابان وفريق مركز التحكم في الخوانيج.. مشروع تاريخي يقف خلفه شعب الإمارات ويترقبه مئات الملايين حول العالم".

وأضاف سموه: "495 مليون كم سيقطعها المسبار ليكون المهمة العربية الأولى وصولاً للكوكب الأحمر.. وليكون نقطة تحول تاريخية في المسيرة العلمية لدولة الإمارات وللعالم العربي.. مهمتنا نجحت في صنع الإنسان الذي يؤمن بأن لا شيء مستحيل أمام الإرادة والعزيمة.. تتم دولتنا خمسين عاماً مع وصول مسبارها للمريخ.. وستنتقل للخمسين عاماً القادمة بروح مختلفة.. وعزيمة متجددة.. وطموحات تعانق السماء.. وشباب لا يقف أمامه شيء".

كلمات دالة:
  • مسبار الأمل،
  • نقطة تحول تاريخية،
  • الإمارات،
  • العالم العربي
Email