بحث مستجدات طب نقل الدم والمعالجات البيولوجية

تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، انطلقت، أمس، فعاليات مؤتمر الجمعية الأمريكية لبنوك الدم 2020 الافتراضي، والذي يسلط الضوء على أبرز نتائج الاجتماع السنوي للجمعية، وقد تم بث الفعالية الافتراضية مباشرة، حيث ألقت الضوء على آخر المستجدات في مجال طب نقل الدم والمعالجات البيولوجية، بحضور متحدثين من المنطقة والعالم يتمتعون بخبرة عالمية، وسيحصل المشاركون على 9 ساعات تعليم طبي مستمر.

وسيتناول المؤتمر جائحة «كوفيد 19» في جلسة عنوانها: «بلازما النقاهة: وجهات نظر عالمية». وتضم الجلسة خبراء من البرازيل وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية حيث سيناقشون استخدامهم لبلازما النقاهة خلال جائحة «كوفيد 19»، بالإضافة لتجارب من هونغ كونغ مع فيروس سارس وفيروس H1N1. وسيحظى الحضور بجلسة مطولة للأسئلة والأجوبة، حيث ستناقش لجنة من الخبراء الأسئلة التي تشغل المهتمين في هذا المجال.

وقدم أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر خالص الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم سموه لفعاليات المؤتمر.

وبهذه المناسبة وجه عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، جزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة صحة دبي، راعي الجائزة على دعم سموه الدائم لجميع الفعاليات العلمية، التي تهدف الارتقاء بمجال البحث العلمي محلياً وعالمياً، كما أكد أن دعم الجائزة للمؤتمر يأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتعزيز التعليم الطبي المستمر .

مؤتمر افتراضي

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة 3 أيام، ويُعقد بالكامل عبر الإنترنت، حيث تشارك مجموعة متميزة من المتحدثين من أرجاء العالم بتغطية مجموعة من المواضيع المهمّة مثل القادة المتميزين، وتجنّب الإرهاق في المختبر ومعايير الجمعية الأمريكية لبنوك الدم بلغة بسيطة وسلامة نقل الدم والارتكاس الرئوي بعد عمليات نقل الدم، وأحدث التوجهات حول المتبرعين: إدارة حديد الدم والمتبرع الذهبي لمنتجات الدم الخاصة، أحدث التوجهات حول الإرشادات المتعلقة بالتطبيقات السريرية الجديدة للفصد العلاجي، وأحدث التوجهات المتعلقة بمرض فرفرية نقص الصفيحات التخثرية (TTP)، وأحدث توجهات إدارة دم المريض، وتأثير مسؤول سلامة نقل الدم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات