العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    شرطة عجمان تطبق نظام الحجز الذكي للمركبات في المنازل غدا

    أعلنت القيادة العامة لشرطة عجمان عن بدء تطبيق خدمة الحجز الذكي للمركبات المخالفة والمطلوبة للحجز في المنزل بدلاً من حجزها في ساحة حجز المركبات، بدءًا من يوم غد، باستخدام جهاز يثبت في نظام المركبة المحجوزة، وذلك ضمن إطار سعي شرطة عجمان لتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات.

    وأوضح العميد عبدالله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية بشرطة عجمان، أن تفعيل خدمة الحجز الذكي للمركبات جاء للتسهيل على الجمهور في حجز سياراتهم في منازلهم بعيداً عن ساحة حجز المركبات، من خلال تركيب جهاز إلكتروني ذكي صغير في نظام المركبة مرتبط عبر الأقمار الصناعية بغرفة العمليات، وفي حال تم تحريك المركبة يصدر الجهاز انذاراً لغرفة العمليات.

    وأضاف أنه بإمكان المتعامل طلب الخدمة من خلال الحضور بمركبته إلى مركز خدمات المرور والترخيص وتقديم الطلب، ثم يقوم فريق تقني بتركيب الجهاز وربطه إلكترونياً مع نظام المخالفات المركزي ونظام المراقبة على مدار الساعة، وفي حال تحريك المركبة تفرض على المركبة غرامة مالية ومدة حجز جديدة.

    ولفت إلى أن نظام الحجز الذكي للمركبات المخالفة يدعم حفظ المركبة من التأثر بالأوضاع الجوية، وينهي مشكلة ازدحام شبك الحجز بالمركبات، الذي يمكن الاستغناء عنه في مراحل متقدمة.

    وأكد أن شرطة عجمان جاهزة لبدء استقبال طلبات الحجز من الجمهور وإجراء الحجز في منازلهم.

    كلمات دالة:
    • خدمة الحجز الذكي للمركبات المخالفة،
    • تطبيق،
    • شرطة عجمان
    طباعة Email