تفاصيل الإحاطة الإعلامية (31) لحكومة الإمارات حول فيروس كورونا

 عقدت حكومة الإمارات اليوم الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.

واعلنت الضحاك عن تسجيل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تتلقى جميعها الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الإمارات حتى يومنا هذا إلى 30,307 حالة، تشمل المتلقين للعلاج والمتعافين وكذلك حالات الوفاة

وأضافت الدكتورة آمنة الضحاك خلال الإحاطة الإعلامية عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 15,657  حالة، بعد تسجيل  601 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام ، من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

وقالت د. آمنة الضحاك اليوم عيد فطر مختلف علينا جميعاً، على العائلات التي عليها البقاء في المنازل، وعلى الأطباء الذين عليهم التواجد في المستشفيات، وعلى المتطوعين الذين عليهم التواجد في الميدان، وعلى الأفراد الذين كان عليهم الالتزام بالحجر، والمسعفين والممرضين وفرق التعقيم وغيرهم.


وقال معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع خلال مداخلة في الإحاطة: نُعيّد على جنودنا في خط الدفاع الأول، والذين يقضون عيدهم هذا العام في المستشفيات ومراكز الفحص والحجر الطبي، مستمرين في إجراء الفحوصات ومتابعة المصابين ورصد حالات الشفاء، لكم كل الشكر والتقدير.

واضاف لعويس: نتجاوز اليوم حاجز  2 مليون فحص على مستوى  الدولة، وبالتحديد 2,044,493 فحص ضمن خطتنا الوطنية لزيادة الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد والهدف دائمًا وأبداً أن نكون استبياقيين في الكشف عن المزيد من الحالات، والحد من انتشار الفيروس في الإمارات.

وقالت د. آمنة الضحاك:  نتمنى منكم، ومن أي شخص يعرف أحد جنودنا في خط الدفاع الأول أن يبادر بالاتصال به، ويبارك له بالعيد، ويشكره بالنيابة عنا جميعًا لما يقدمه من عطاء في هذه الظروف، وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لهذه الفئة.

واوضحت أنه تم إجراء أكثر من 41 فحص جديد، وتسجيل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تتلقى جميعها الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الإمارات حتى يومنا هذا إلى 30,307 حالة، تشمل المتلقين للعلاج والمتعافين وكذلك حالات الوفاة.

وكشفت ارتفاع حالات الشفاء من مرض كوفيد19 في #الإمارات إلى 15,657 حالة، وذلك بعد تسجيل الجهات الصحية 601 حالة شفاء جديدة.

كما اعلنت عن وفاة 3 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ونتيجة مضاعفات ارتبطت بالإصابة بالفيروس، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الإمارات إلى 248 شخصا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات