برنامج الأغذية العالمي يعبر عن تقديره لدعم محمد بن زايد للجهود العالمية للقضاء على الأمراض والجوع

أعرب ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمه ومساندته المستمرة للجهود العالمية المبذولة للقضاء على الأمراض والجوع.

وقال بيزلي في تغريدة على حسابه في تويتر: "شكراً للصديق العزيز محمد بن زايد.. إن دولة الإمارات العربية تواصل التقدم في مكافحة فيروس COVID-19 والجوع في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "يعد جسرنا الجوي الجديد مثالًا رائعاً على التعاون المشترك البناء، خاصة في ظل الحاجة الشديدة لهذا الجسر، وعندما يتعاون برنامج الأغذية العالمي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا ننقذ الأرواح''.

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، جسراً جوياً دولياً لتوفير خط للإمدادات الصحية والإنسانية التي تشكل شريان حياة للمجتمعات الهشة التي تعاني من الآثار المدمرة لجائحة "كوفيد 19 " في كافة أنحاء العالم.

يعمل هذا الجسر بشكل دوري بين دولة الإمارات ومواقع رئيسية في كافة أنحاء أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، لتوفير الملايين من المستلزمات والوحدات الطبية، وآلاف الأطنان من البضائع الحيوية للاستجابة لاحتياجات المجتمعات الهشة والعاملين في الصفوف الأولى في أكثر من 100 دولة في العالم خلال الأشهر المقبلة وحتى نهاية العام الجاري.

ويمثل الجسر الجوي للإمارات وبرنامج الأغذية العالمي مساهمة كبرى في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية العالمية لمكافحة الجائحة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات