تفاصيل الإحاطة الإعلامية (20) لحكومة الإمارات حول مستجدات كورونا

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت حكومة الإماراتمساء اليوم (الأثنين) إحاطتها الإعلامية الدورية للوقوف على آخر مستجدات كورونا في الدولة.

تحدثت في الإحاطة الدكتورة آمنة الضحاك، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، والعميد الدكتور علي سنجل، المستشار الصحي للقيادة العامة لشرطة دبي.

وأعلنت الدكتورة آمنة أنه تم إجراء 29,984 فحص إضافي جديد، وتسجيل 490 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم عزلها جميعًا، وتتلقى العلاج اللازم، وبذلك يصل إجمالي الحالات المسجلة في الإمارات إلى 10,839 حالة.

كما أعلنت عن شفاء 112 حالة جديدة  من فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الإمارات إلى 2090 حالة، ويصبح بذلك عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج 8667 حالة.

وأعلن عن وفاة 6 أشخاص من جنسيات مختلفة من المصابين بالفيروس، نتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 82 شخصاً.

وأشارت الدكتورة آمنة إلى حرص كافة الجهات المعنية بأزمة فيروس كورونا المستجد، وبتوجيهات من قيادات الدولة، على متابعة نبض الجمهور من مواطنين ومقيمين خلال الأوضاع الراهنة، والتفاعل مع أسئلتهم وتوفير الإجابات له.

وقالت: يتساءل الكثير من الجمهور عن إجراءات الرقابة على سلامة الطعام من الإنتاج إلى التداول، ولماذا لا ينصح بتبادل الطعام بين الأسر كما تعودنا في رمضان، في حين يسمح بطلب الوجبات من المطاعم؟ والإجابة أن كافة المطاعم والمخابز في الإمارات تخضع إلى نظام رقابة حكومي يلزمها بوجود مشرف صحي معتمد، وحصول العاملين بها على شهادات التدريب المعتمدة من قبل إدارات سلامة الغذاء في بلديات الدولة، وذلك لضمان سلامة وصحة صناعة الغذاء، وخلوه من أي ملوثات.

وأضافت الضحاك: كما أن الأنظمة الرقابية على صحة وسلامة الغذاء لا يمكن تطبيقها على الوجبات التي نقوم بطهيها في المنزل، لذا لا يُنصح في مثل هذه الظروف بتبادل الوجبات بين الأسر، حرصاً على سلامة الجميع، وتجنب انتقال العدوى من خلال الأدوات والأواني المستخدمة.

وتابعت: لا يُسمح بتوزيع الوجبات التي يتم طهيها في المنازل على الأفراد في المجتمع، ويجب التواصل مع الجمعيات الخيرية المنتشرة في الدولة، والتي تتولى بشكل آمن طهي وتوزيع الطعام على المئات خلال شهر رمضان.

 

 

Email