تفاصيل المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج التعقيم الشامل في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بثت قنوات دبي اليوم مؤتمراً صحفياً عن بعد بمشارك معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لـشرطة دبي ومعالي حميد القطامي مدير عام هيئة الصحة في دبي لمناقشة برنامج التعقيم الشامل في دبي.

وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري قائد عام شرطة دبي انه يتم استخدام الأنظمة الحديثة والذكاء الاصطناعي والحرص على التباعد الاجتماعي، كذلك منصة عين الشرطة و e crime وذلك لتحقيق الالتزام الكامل من قبل الجمهور تجنبا للعدوى طوال فترة التعقيم الوطني منوها الى انه تم إطلاق موقع لاستخراج التصاريح للفئات المستهدفة والحالات الطارئة ولفت عبر لقائه على تلفزيون دبي الى ضرورة تعاون للجميع مع الاجهزة لتجاوز هذه الفترة .

وردا على على سؤال موجه من منى بوسمرة رئيس التحرير المسئول لجريدة البيان حول هل مسح جميع القاطنين في منطقة الرأس ومنطقة نايف وغيرها من المناطق السكنية نوه معاليه الى انه تم اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية في بعض المناطق بالتعاون مع هيئة الصحة والإسعاف والدفاع المدني وان تكون المنطقة امنة ومنع وقوع مزيد من الحالات وحرصا على تحقيق التباعد الاجتماعي لافتا الى انه تم توعية كافة مناطق دبي.

وردا على سؤال محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة الرؤية الاماراتية حول توقعات بعودة الحياة إلى طبيعتها وانتهاء الإجراءات الاحترازية أفاد الفريق المري ان هذا الوضع عالمي وأنه يتم عبر لجان الازمات والكوارث تقييم الوضع أول بأول، متمنيا ان يحقق التباعد الاجتماعي أهدافه في تقليل اعداد الحالات.

ورداً على سؤال رائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الخليج حول أهم المخالفات التي تم رصدها أشار معاليه إلى أن هناك العديد من المخالفات من قبل المستهترين عبر نشر مقاطع فيديو بعدم تقدير الجهود المبذولة والتي تدعو الى عدم الالتزام ويتم نشرها أول بأول لتحجيم هذه الظاهرة كذلك عدم ارتداء الكمامات او القفازات وعدم الالتزام المروري مؤكدا أهمية تعاون الجمهور في تحقيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالتعليمات.

وحول سؤال من مصطفي الزرعوني رئيس تحرير جريدة الخليج تايمز حول فقد البعض لوظائفهم بسبب الأوضاع وكيفية التنسيق مع سفاراتهم وبلدانهم لعودة الراغبين في ذلك أفاد معاليه ان حكومة دولة الامارات بادرت بجلب أبنائها من كافة دول العالم بسرعة كبيرة وبطريقة اشاد بها العالم لافتا الى ان هناك تعاوناً مع هيئة الازمات والطوارئ ووزارة الخارجية بالتعاون مع شركات الطيران في هذا الأمر ، كذلك وفرت الحكومة الرعاية الصحية والاجتماعية لكافة الفئات في المجتمع وأطلقت العديد من المبادرات لمساعدة موظفي القطاع الخاص والعائلات.

وردا على عبد الله المطوع من قناة العربية حول حدود الخروج من المنزل مثل ممارسة الرياضة واصطحاب الكلاب والحيوانات أشار معاليه الى انه يمكن الحصول على التراخيص عبر الموقع للحالات الطارئة والضرورية داعيا الى الالتزام وذلك لتسهيل مهمة التعقيم الوطني والالتزام بالمنزل والتباعد الاجتماعي.

واكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري قائد عام شرطة دبي ورئيس لجنة الأزمات والكوارث في دبي ان دبي تمتلك بنية تحتية متطورة في الذكاء الاصطناعي وأنه تم التعامل مع الأزمة بحرفية كبيرة وتم تعقيم كافة المناطق السكنية ومناطق العمال وتقديم المساعدات الصحية والاجتماعية للجميع

كلمات دالة:
  • التعقيم الوطني ،
  • دبي،
  • شرطة دبي،
  • صحة دبي
Email