تفاصيل الإحاطة الإعلامية الحادية عشرة لحكومة الإمارات حول كورونا

عقدت حكومة الإمارات اليوم الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة، تحدثت فيها الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، عن مستجدات الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الفيروس.

و أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني خلال الإحاطة عن تسجيل ورصد  277 إصابة جديدة بكورونا المستجد (كوفيد-19)، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ومع تسجيل الحالات الجديدة وصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها   2076 حالات في دولة الإمارات.

وقالت د فريدة  إن نظامنا الصحي بقوة تقصيه ومتابعته المستمرة على نطاق واسع يمكنا من اكتشاف المزيد من الحالات والحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد وأن دولة الإمارات بكل طواقمها الطبية قادرة على اكتشاف الفيروس  وأماكن انتشاره بأسرع وقت، ونحن لا ننظر إلى زيادة الحالات بمنظور سلبي، بل العكس فقيامنا بتكثيف إجراءات الفحص وتوسيع نطاقه على جميع المواطنين والمقيمين  يعزز من نجاحنا لاحتواء كل الاصابات والحد من انتشار الفيروس بشكل أكبر، وبالتالي القضاء عليه.

وأعلنت الحوسني الإعلان عن حالة وفاة من الجنسية الآسيوية بمضاعفات الإصابة  فيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد حالات الوفاة في  11 حالة وفاة و شفاء 23 حالة جديدة وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء  167 حالة مسجلة في الدولة.

وقالت د. فريدة: يجب أن نعيد النظر في أحتفالنا بمناسبة حق الليلة هذا العام، ونبتعد عن أي احتفالات أو تجمعات قد تكون خطرة على صحتنا وسلامة أسرنا.

وتابعت : نُدرك بأن هناك ضغوطا على عمليات الشراء الإلكترونية وتوصيلها في الوقت المناسب، و حكومة الإمارات تعمل عن قرب مع القطاع الخاص ومنافذ البيع  لتسهيل عمليات الشراء الإلكترونية ورفع قدراتها، وسيتم وضع حلول والإعلان عنها خلال 48 ساعة فحكومة الإمارات حريصة في مثل هذه الظروف على الإطلاع عن عن قرب على احتياجات المواطنين والمقيمين  والزوار، وتوفير احتياجاتهم الأساسية واحتياجات أسرهم أولوية.

 

كلمات دالة:
  • إحاطة إعلامية ،
  • حكومة الإمارات
طباعة Email
تعليقات

تعليقات