10 أيام لإقامة المراكز لتقديم الخدمات بسرعة وكفاءة

محمد بن زايد يوجه بإنشاء مراكز فحص «من المركبة» لـ «كورونا» على مستوى الدولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دائرة الصحة في أبوظبي بإنشاء مراكز مسح «من المركبة» لفحص فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» على مستوى الدولة، مماثلة لمواصفات المركز الذي افتتح أول من أمس، في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وأعلن مكتب أبو ظبي الإعلامي عبر «تويتر» أنه سيتم خلال 10 أيام إقامة المراكز في دبي والشارقة (يخدم كذلك عجمان وأم القيوين)، وفي رأس الخيمة والفجيرة وفي مدينة العين والظفرة، لتقديم خدمات الفحص بسرعة وكفاءة عالية باستخدام أحدث الأجهزة الطبية للمواطنين والمقيمين على مستوى الدولة.

وكذلك سيتم الإعلان عن أرقام التواصل وآليات حجز المواعيد قبل افتتاح المراكز.

ويأتي إطلاق المراكز في إطار حرص القيادة الحكيمة على سلامة أفراد المجتمع والاطمئنان على صحتهم وضمن التدابير والإجراءات الاحترازية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة للوقاية والحد من انتشار الفيروس.

وكانت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» قد أطلقت أول من أمس، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي مركز المسح «من المركبة للأفراد» لفحص فيروس «كورونا المستجد» في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، فيما يعد المركز الأول في الدولة، والخامس من نوعه على مستوى العالم، والذي يقدم خدمة المسح أثناء وجود المراجع في مركبته، خلال 5 دقائق من خلال 4 مسارات للسيارات، للتسهيل على الأفراد وسرعة إنجاز الفحص.

اقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع البابا فرنسيس والرئيس العراقي جهود احتواء «كورونا»

 

Email