تمديد التسجيل في الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء حتى 31 مارس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء تمديد مهلة تلقي طلبات الترشح حتى يوم 31 مارس المقبل لإتاحة الفرصة للمزيد من الراغبين بالمشاركة في الاستكشافات العلمية والرحلات المأهولة إلى الفضاء بالتسجيل في البرنامج.

وشهد التسجيل في الدفعة الثانية من "برنامج الإمارات لرواد الفضاء" من بداية الإعلان في ديسمبر الماضي وحتى الآن مشاركة واسعة من المواطنين والمواطنات من مختلف الأعمار والتخصصات والقطاعات في الدولة وذلك بفضل الأثر الكبير الذي حققته مهمة "طموح زايد" أول مهمة إماراتية مأهولة إلى الفضاء نفذها هزاع المنصوري على متن محطة الفضاء الدولية.

وأوضح المركز أنه يتعين على المتقدم للانضمام إلى الدفعة الثانية من البرنامج أن يكون إماراتيا وألا يقل عمره عن 18 عاما وأن يتقن اللغتين العربية والإنجليزية وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية (درجة البكالوريوس وما فوقها) مضيفا أن البرنامج يقبل التخصصات كافة في الهندسة والطيران والقطاع العسكري والتعليم وقطاع العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات والتخصصات.

وقال سعادة يوسف حمد الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء إن الإقبال الكبير على الالتحاق بالدفعة الثانية من البرنامج يعكس طموح أبناء وبنات الوطن وإصرارهم على تحقيق توجهات الإمارات لاستكشاف الفضاء وتحقيق المزيد من الإنجازات في صناعة وعلوم وأبحاث الفضاء.

وأضاف الشيباني: ماضون بعزم وقوة نحو استقطاب كوادر إماراتية قادرة على وضع بصمة واضحة عالميا في اسكتشاف الفضاء وتقديم إجابات علمية ومعرفية جديدة للبشرية ورسم خطى واضحة ومستنيرة على طريق تحسين الحياة على الأرض ..مؤكدا أن عام الاستعداد للخمسين سيكون عام انطلاقة ضخمة في قطاع الفضاء الوطني بدأت بفتح المجال للتسجيل بالدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء وسيعقبها في منتصف يوليو إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ ومن ثم استضافة المؤتمر الدولي للفضاء، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتستمر الإنجازات خلال الخمسين عاما المقبلة لتشكل مستقبل قطاع الفضاء بالمنطقة.

وقال المهندس سالم حميد المري مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء إن خطوة تمديد التسجيل في الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، تأتي عقب الإقبال الملحوظ والكبير الذي شهده التقديم على البرنامج خلال الساعات الأولى من فتح باب التقديم وحتى الآن وحرصا على تشجيع المزيد من المواطنين والموطنات في مختلف التخصصات وكافة الأعمار للتسجيل والمشاركة في مزيد من الإنجازات والرحلات الإماراتية المأهولة إلى الفضاء.

وأوضح أنه بعد إغلاق التسجيل في الدفعة الثانية من البرنامج في 31 مارس المقبل ستبدأ مرحلة فرز وتقييم الطلبات ثم مرحلة المقابلات الشخصية التي ستضم 10 متخصصين بينهم رائدا الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي.

وأشار إلى أن رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي سيقودان جولة تعريفية في الإمارات ودول الخليج لتسليط الضوء على أول مهمة إماراتية مأهولة إلى الفضاء وبرنامج الإمارات الوطني لرواد الفضاء إضافة إلى التحديات والتطلعات المستقبلية للمساهمة في تشجيع الأجيال القادمة على دراسة علوم وتخصصات قطاع الفضاء المختلفة.

ودعا المري المواطنين والمواطنات إلى التسجيل في البرنامج للمشاركة في صنع إنجاز جديد لدولتنا الحبيبة والمساهمة في استدامة هذا القطاع الحيوي.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء التسجيل عبر زيارة الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الرابط التالي: https://www.mbrsc.ae/astronaut-programme#AstroAbout كما يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات الخاصة بالبرنامج من خلال الرابط التالي: https://www.mbrsc.ae/ar/astronaut-programme.

يذكر أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء يحظى بتمويل مباشر من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذراع التمويلي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ويعتبر هذا الصندوق الذي أطلق في عام 2007 الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويهدف إلى دعم جهود البحث والتطوير في قطاع الاتصالات في الدولة وإثراء ودعم وتطوير الخدمات التقنية وتعزيز اندماج الدولة في الاقتصاد العالمي.

كلمات دالة:
  • برنامج الإمارات لرواد الفضاء ،
  • رواد الفضاء،
  • مركز محمد بن راشد للفضاء
Email