رفع المعاش التقاعدي لموظفي أدنوك

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، توقيع اتفاقية بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"صندوق أبوظبي للتقاعد" بهدف تحسين مكافآت ومعاشات التقاعد للموظفين المواطنين العاملين في أدنوك ومجموعة شركاتها، من خلال زيادة نسبة الراتب الخاضع للاستقطاع الذي يحسب على أساسه المعاش عند التقاعد، وذلك عملاً بتوجيهات القيادة الحكيمة بشأن تحسين المستوى المعيشي للأسر المواطنة، وضمان استقرار مستوى دخلهم بعد التقاعد.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تضمين ما يقارب 80% من الراتب الإجمالي للموظف ضمن الراتب الخاضع للاستقطاع الذي يُحسب المعاش التقاعدي بناءً عليه، مما يضمن تحقيق زيادة في المعاش التقاعدي لموظفي مجموعة أدنوك المواطنين بنسبة تزيد على العشرين بالمئة.
وأكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد حِرص القيادة على الاستمرار بالاستثمار في الإنسان وذلك سيراً على نهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشدداً سموه على أهمية ضمان توفير عوامل الاستقرار والحياة الكريمة للموظفين المواطنين بعد التقاعد. وأشاد سموه بالجهود التي بذلتها شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك بهدف تحسين المعاش التقاعدي لموظفيها على مدى العامين الماضيين وتعاونها مع صندوق أبوظبي للتقاعد والجهات ذات الصلة. 

وقع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ومعالي جاسم بوعتابة الزعابي، رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتقاعد. 
وتسري الاتفاقية بدءاً من الشهر الجاري، حيث سيتم حساب اشتراكات التقاعد بناءً على قيمة الراتب الخاضع للاستقطاع الجديد، وستتحمل أدنوك التكلفة عن الاشتراكات السنوات السابقة والبالغة نحو 14 مليار درهم، دون تحميل ما يقارب 24 ألف من موظفيها المواطنين الحاليين أي أعباء مالية وذلك تقديراً لجهودهم وتفانيهم، خاصةً وأن العديد منهم يعمل في الحقول ومنشآت الشركة البرية والبحرية. 

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: "تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بالاستثمار في كوادرنا الوطنية، ومن خلال التعاون بين فريق العمل في أدنوك وصندوق أبوظبي للتقاعد، يسرنا التوقيع على هذه الاتفاقية التي تهدف إلى رفع مستوى معاشات موظفي أدنوك المواطنين عند التقاعد عرفاناً وتقديراً للجهود الاستثنائية التي يبذلونها في مختلف مواقع العمل في هذا القطاع الحيوي".
وأضاف: "تضم أسرة أدنوك الكبيرة مجموعة من خيرة الكوادر البشرية، ونسعى دائماً لإسعادهم وضمان حصولهم على أفضل المزايا تقديراً لجهودهم الدؤوبة والمخلصة في خدمة الوطن ولمساهمتهم في تحقيق أهداف الشركة والتطلعات الاقتصادية لدولة الإمارات. ونحن على ثقة بأن هذه التعديلات ستعزز مكانة أدنوك جهةً مفضلة للعمل للكوادر الوطنية في دولة الإمارات، وتزيد قدرتها على استقطاب أصحاب الكفاءات من ذوي الخبرات المتميزة".

 

كلمات دالة:
  • أدنوك،
  • موظفي،
  • راتب تقاعدي
Email