جمعية الصحفيين..إنجازات محلية ودولية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت جمعية الصحفيين الإماراتية العام المنصرم بسجل من الإنجازات المحلية والدولية وتنظيم العديد من الدورات التدريبية والزيارات الميدانية التي ساهمت في الارتقاء بالعمل الإعلامي.

وعملت الجمعية على تنفيذ ما يزيد عن 70 نشاطاً وفعالية ومشاركة محلية وخارجية في عام 2019، وبلغ عدد أعضاء الجمعية حتى نهاية سبتمبر العام الماضي 1211 عضواً، مقارنة بنهاية ديسمبر 2018 والبالغ 1185 عضواً.

واعتمدت الجمعية العام الماضي شعاراً جديداً يعكس مرحلة الفضاء الإعلامي الرقمي التي تشهدها الدولة، كما وقعت اتفاقية إنشاء مبناها الجديد في دبي بمنطقة «المحيصنة 2»، بالإضافة إلى إنجاز دولي للإمارات، بنجاح الجمعية في الفوز بمقعد داخل المجلس التنفيذي لاتحاد الصحفيين الدولي، بالإضافة إلى التحاق العديد من الصحافيين في دورات وورش تدريبية لتطوير مهاراتهم الصحافية والاطلاع على أحدث التطورات في هذا المجال.

وافقت لجنة العضوية على 26 طلباً جديداً استوفيت الشروط، منهم 11 للعضوية العاملة و15 للعضوية المنتسبة، حيث بلغ عدد أعضاء الجمعية حتى نهاية سبتمبر 1211 عضواً، منهم 398 عضواً عاملاً، و813 عضواً منتسباً، فيما بلغ عدد الأعضاء 1185 عضواً بنهاية ديسمبر 2018.

مواكبة الإعلام الرقمي

واعتمد مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية شعاراً جديداً يعكس مرحلة الفضاء الإعلامي الرقمي التي تشهدها الدولة حالياً سواء على صعيد المنصات والمواقع والصحف الإلكترونية أو على صعيد تنامي دور وسائل الإعلام الحديث التي تتضمن الشبكات الإعلامية الاجتماعية.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على التصميمات الخاصة بالمبنى الجديد لمقر جمعية الصحفيين الإماراتية، الذي من المقرر تشييده بمكرمة من سموه بمنطقة «المحيصنة 2» في دبي، على مساحة 1900 متر مربع.

Email