استقبل الحاكم العام لأستراليا

محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية الأسترالية قوية ومتنامية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في مجلس قصر البحر، الجنرال ديفيد هيرلي، الحاكم العام لأستراليا. واستهل سموه اللقاء بالترحيب بالجنرال ديفيد هيرلي. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء: «أن العلاقات الإماراتية - الأسترالية علاقات قوية ومتنامية، وشهدت تطورات نوعية على المستويات المختلفة».

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى أن زيارة الحاكم العام لأستراليا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تصب في مصلحة تعزيز علاقات التعاون والشراكة والصداقة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

وتمنى سموه لديفيد هيرلي التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة حاكماً عاماً لأستراليا وخدمة شعبه وتحقيق تطلعاته.

وقال سموه: «إن الإمارات وأستراليا تمثلان نموذجين للتعايش والتسامح، وتجسدان القيم الحضارية ذاتها الداعية إلى السلام والعيش المشترك، وهو ما يسهم في تعميق علاقاتهما ودفعها إلى الأمام باستمرار». وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا والملفات محل الاهتمام المشترك للبلدين.

ومن جانبه، عبّر الجنرال ديفيد هيرلي، الحاكم العام لأستراليا، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ولقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشكره وتقديره لحسن الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق.

وأشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الإماراتية - الأسترالية، معبّراً عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في دعم هذه العلاقات لما فيه الخير والتنمية للبلدين وشعبيهما.

حضر مجلس قصر البحر، سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من المسؤولين.

Email