فعاليات "طرق دبي" لليوم الوطني بهجة بقالب تراثي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، الأنشطة والفعاليات التي نظمتها الهيئة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ "48 "، والذي يأتي هذا العام تحت مسمى "إرث الأوّلين"، تيمناً بتراث وتاريخ الأجداد في صناعة أصالة دولة الإمارات العربية المتحدة والملامح الفريدة للشخصية الإماراتية.
بدأت الفعاليات بعزف فرقة الأوركسترا موسيقى السلام الوطني للدولة، بعدها تفقّد سعادة مطر الطاير عدداً من الأنشطة بالمبنى الرئيس للهيئة، حيث تمثلت معظم الفعاليات بقالب عام يعكس هوية المنزل الإماراتي بلمسات عصرية أبرزت مضمون شعار اليوم الوطني "إرث الأوّلين"، حيث أطلع خلالها على فعالية بمشاركة أطفال مسؤولي وموظفي الهيئة، والتي استوحت مظاهر الماضي الأصيل متمثلة بالمطوع "مُحفِظ القرآن"، وتسريحة "العقص" التراثية للأطفال وتلوين وجوههم برسومات هوية بنت الإمارات. كما افترش والمديرين التنفيذيين ومديري الإدارات مجلس الضيافة الذي يعتبر أهم رموز السنع الإماراتي.
كما شهد مطر الطاير جدارية الغوص الذي اشتملت على الأهازيج التراثية الخاصة بالمهن البحرية، وفعالية "المهن الذهبية" التي تعكس مهنة الصقارة وبائع الفريج، إلى جانب عرض حي لـ “ الشلّات"، وورشة الفخار لصناعة الأواني المطبخية في الماضي، وورشة لصناعة "البرقع" ضمن أنشطة اللجنة النسائية، وغيرها من الفعاليات التراثية. 
وعاش مسؤولو وموظفو وموظفات هيئة الطرق والمواصلات أجواءً بهيجة تعبق بماضي الأجداد الأصيل وزخم الهوية الإماراتية من خلال عدة فعاليات متنوعة جسّدت "إرث الأوّلين" بكل تفاصيله الجميلة، منها الطبخ الحي للأكلات الشعبية، وعزف العود، والفرقة الحربية، والألعاب القديمة، وركن الحناء، فضلاً عن رسم الكاريكاتير، وغيرها. 
من جانبها، نظمت مؤسسة المرور والطرق بالهيئة في إطار الاحتفالات باليوم الوطني، حملة مرورية توعوية تحت شعار "لأجل الإمارات نحتفل بمحبة ترافقها السلامة"،  قامت من خلالها بتوزيع بوسترات توعوية على 230 مدرسة، وطباعة 10 آلاف رسالة تحت عنوان "إلى أبي في اليوم الوطني" موجهة من الطلاب إلى أولياء أمورهم، تحثهم على الالتزام بقواعد السلامة المرورية خصوصاً عند توصيل الطلاب من وإلى المدارس، إضافة إلى عروض مسرحية توعوية وتعريفية بالحملة، استضافتها مدرسة دبي للتربية الحديثة، تحدث فيها طلاب من مختلف الجنسيات في أجواء جسّدت قيمة التسامح.

 

كلمات دالة:
  • هيئة الطرق والمواصلات ،
  • احتفالات اليوم الوطني،
  • دبي
Email