محمد بن زايد والسيسي يشهدان تبادل اتفاقيات ومذكرات بين البلدين

محمد بن زايد وعبد الفتاح السيسي يشهدان تبادل مذكرة التفاهم بين عبيد الطاير وهالة السعيد | تصوير: حمد الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أمس، في قصر الوطن، تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية التي تهدف إلى تطوير مستوى العمل المشترك والتنسيق بين البلدين الشقيقين وتأطير مختلف جوانب التعاون.

 

شملت الاتفاقيات والمذكرات التي تبادلها الجانبان اتفاقاً بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة إلى الضرائب على الدخل، تبادلها معالي عبيد بن حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، والدكتورة هالة حلمي السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر.

ومذكرة تفاهم في مجال القوى العاملة تبادلها معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، والدكتورة هالة السعيد، إلى جانب مذكرة تفاهم بين هيئة التأمين في الدولة والهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، تبادلها إبراهيم عبيد الزعابي، المدير العام لهيئة التأمين ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر.

حضر المراسم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان،.

والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، المدير التنفيذي لمكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، إلى جانب عدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين في الدولة.

كما حضرها الوفد المرافق للرئيس المصري الذي يضم اللواء أركان حرب مصطفى شريف محمود طلعت صبور، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، واللواء عباس مصطفى كامل محمد، رئيس المخابرات العامة، وعدداً من المسؤولين المصريين، وشريف محمد فؤاد البديوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة.

Email