«مساندة» تبدأ تشييد روضتي أطفال في العين بمعايير عالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، أعمال تنفيذ مشروعي إنشاء روضتي أطفال يمثلان المجموعة الثالثة من المرحلة الثامنة ضمن برنامج مدارس المستقبل في منطقتي زاخر والمقام في مدينة العين، وذلك بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.
وأشارت «مساندة» إلى أنها تُشيد الروضتين على مساحة بناء إجمالية تبلغ 12.4 ألف متر مربع، وذلك بتكلفة تبلغ 85.5 مليون درهم، مؤكدة حرصها في تنفيذ المشروعين على مراعاة متطلبات الاستدامة البيئية، والمحافظة على موارد الطاقة المتعددة.


ويأتي تنفيذ المشروعين في إطار الحرص على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نحو تنفيذ المشاريع التي تسهم في توفير مرافق تتلاءم مع المستوى التعليمي المتطور المقدم في الإمارة، وأيضاً توفير البيئة المحفزة للأطفال والطلاب لإطلاق طاقاتهم وقدراتهم مع التركيز على الاستثمار في أجيال المستقبل كونهم العنصر الأهم لمواصلة التطور والتقدم في مختلف المجالات.


تم تصميم الروضتين وفقاً لمعايير نظام استدامة بدرجة لؤلؤتين للمباني المستدامة والمصنفة من دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والتي تسهم في رفع كفاءة الاستخدام، كذلك تم التأكيد على الالتزام بمطابقة جميع المواد والمعدات والأجهزة المستخدمة لأحدث مواصفات الاستدامة.
ولفتت الشركة إلى أن فرق العمل من مهندسين واستشاريين وعمال يبذلون قصارى جهدهم بكل تفان وإخلاص بالعمل على مدار الساعة لإنجاز كافة أعمال المشروعين في وقت قياسي لن يتجاوز الـ 10 أشهر وفق الخطة الموضوعة والمعتمدة للتنفيذ والإنجاز في الوقت المقرر لتسليم المشروعين في شهر فبراير من العام المقبل 2020 مع الالتزام بأرقى المواصفات والمعايير العالمية.

الصورة :

وتفصيلاً أوضحت شركة «مساندة» أنها تُشيّد روضة أطفال منطقة زاخر بمدينة العين التي تأتي ضمن برنامج مدارس المستقبل "المرحلة الثامنة" المجموعة الثالثة بتكلفة تبلغ 43.4 مليون درهم، على مساحة قدرها 6.2 ألف متر مربع، وتتكون من مبنى يتضمن طابق أرضي يحتوي على 18 فصلاً دراسياً، وتتسع لعدد 360 طفلاً وطفلة، بالإضافة إلى بهو لاستراحة الطلاب، ومكاتب الجهازين الإداري والتعليمي، ومساحات للألعاب ومسطحات خضراء، إلى جانب مواقف للسيارات والحافلات.


وتُشيّد «مساندة» الروضة الثانية في منطقة المقام بمدينة العين على مساحة تبلغ 6.2 ألف متر مربع بتكلفة تقارب 42.1 مليون درهم، وتتكون من طابق أرضي يحتوي على 18 فصلاً دراسياً، وتتسع لـ 360 طفلاً وطفلة، بالإضافة إلى مبنى الإدارة، وبهو لاستراحة الطلاب، ومكاتب المدرسين، ومساحات لعب خارجية، ومسطحات خضراء، ومواقف للسيارات.
وتعتزم الشركة تزويد الروضتين بأحدث الأنظمة الكهروميكانيكية من تكييف هواء وأنظمة مكافحة حريق، وغيرها بما يتوافق مع دليل التصميم ومتطلبات دائرة التعليم والمعرفة، وبما يتوافق أيضاً مع اللوائح ومتطلبات الهيئات الحكومية، إلى جانب مراعاة التقيد بالمعايير القياسية المتبعة عالمياً، ونظام إدارة المشاريع بشركة مساندة الذي يتبنى معايير لضوابط الجودة والالتزام بتطبيق معايير السلامة المهنية، وعدم الإضرار بالبيئة وفق برنامج زمني معد مسبقاً، وذلك انطلاقاً من حرص «مساندة» على المساهمة في تحقيق أهداف خطة إمارة أبوظبي.
 

كلمات دالة:
  • شركة مساندة،
  • شركة أبوظبي للخدمات العامة،
  • روضة أطفال،
  • مشاريع،
  • أبوظبي،
  • الإمارات
Email