فريق من قواتنا المسلحة يتسلق قمة "هيملونج هيمال" بنيبال على ارتفاع " 7126 "مترا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن فريق من أعضاء القوات المسلحة الإماراتية من تسلق قمة جبال "هيملونج هيمال " الشاهقة البالغ ارتفاعها " 7126 "مترا ضمن سلسلة جبال الهيمالايا الواقعة على مسافة 150 كم شمال غربي العاصمة النيبالية كاتماندو .

و قد شارك فريق مكون من 16 منتسبا من قواتنا المسلحة الذين يتحلون بروح الفريق و التحدي و الإقدام ، وتمكن ثلاثة من أعضائه من الوصول إلى قمة "هيلموج هيمال " في ظروف صعبة و بالغة الخطورة .

و اضطر اعضاء الفريق الى التراجع قليلا بسبب ظروف الصقيع الناتج عن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة و التي وصلت لأقل من 25 درجة مئوية تحت الصفر لكن ثلاثة من أعضاء الفريق أصروا على تحدي الظروف المناخية القاسية و السير بعكس اتجاه الرياح حتى الوصول الى القمة بعد حوالي تسع ساعات من انطلاقهم من معسكرهم الواقع على ارتفاع 6000 متر.

ويعد هذا إنجازا مميزا لاعضاء فريق قواتنا المسلحة محمد الظهوري وعبد العزيز التميمي وطارق الزرعوني ، الذين لهم سجل حافل بالانجازات حيث سبق و تمكنوا من الوصول الى قمة إفرست عام 2016 .

و عكس هذا الانجاز مدى الثبات الكبير و العزيمة الصلبة و روح التحدي التي يتمتع بها أفراد قواتنا المسلحة و قدرتهم على مواجهة و تخطي أصعب الظروف المناخية و البيئية .

ويعتبر الوصول الى قمة "هيملونج هيمال" بمثابة التمهيد للوصول لقمة "مانسالو " وهى احدى قمم جبال الهمالايا و التي يبلغ ارتفاعها حوالى 8000 متر و ذلك فى عام 2021.

وسيكون الوصول الى قمة "مانسالو " جزءا من الاحتفالات بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة .

Email