الداخلية تسير دوريات مدنية لمراقبة معيقي حركة مركبات الطوارئ والمركبات الرسمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

جددت وزارة الداخلية دعوتها إلى إفساح مستخدمي الطريق المجال للسيارات الرسمية والإسعاف والدفاع المدني والشرطة للقيام بواجباتها الخدمية وبالتالي خدمة حالات الطوارئ التي تتطلب سرعة في الاستجابة لإنقاذ الأرواح وتنفيذا المهام الرسمية.

وقد رصدت الشرطة عددا من السلوكيات المرورية السلبية من قبل عدد من مستخدمي الطريق الذين يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر من خلال استهتارهم بأهمية سرعة وصول مركبات الطوارئ والمركبات الرسمية إلى المواقع المطلوبة.

وأعلنت وزارة الداخلية أنها ستقوم بتسيير دوريات مدنية لضمان عدم حدوث أية تجاوزات في هذا الشأن وتأمين حركة سريعة وانسيابية لمركبات الطوارئ ومخالفة المستهترين الذين لا يقدرون أهمية سرعة وصول هذا المركبات إلى المواقع المطلوبة.

وأكد اللواء المستشار المهندس محمد سيف الزفين رئيس المجلس المروري الاتحادي بوزارة الداخلية أنه من الضروري عند سماع صافرات الإنذار أو رؤية أضواء مركبات الطوارئ أن يقوم الجميع بالتحلي بالمسؤولية والإسهام في تعزيز السلامة وحماية الأرواح والممتلكات بإعطاء هذه المركبات الأولوية .. مشيرا إلى أهمية اتخاذ الجمهور الإجراءات الصحيحة الواجب اتباعها عند مشاهدة مركبات الطوارئ والرسمية ليصبحوا شركاء فاعلين في خدمة المجتمع مساهمين في إنقاذ حياة الآخرين كما اعتدنا على الطبيعية الإيجابية للمجتمع الذين يحرص على دعم الإجراءات الحكومية لتقديم الخدمات المطلوبة.

 

Email