حامد بن زايد يزور معهد المخطوطات الشرقية ومتحف هيرميتاج في سانت بطرسبورغ

Ⅶ حامد بن زايد خلال زيارته معهد المخطوطات الشرقية في سانت بطرسبورغ | وام

قام سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، بزيارة إلى معهد المخطوطات الشرقية في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المعهد معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية والبروفسورة ايلينا بوبوفا مديرة المعهد وعدد من المسؤولين.

واستمع سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان إلى شرح عام حول مقتنيات المعهد من المخطوطات التاريخية النادرة للمنطقة العربية والآسيوية، حيث يمتلك المعهد - الذي تأسس سنة 1818 - ثروة هائلة من المخطوطات العربية والإسلامية من المراجع والمؤلفات النادرة تغطي عصوراً تاريخية مختلفة، حيث يضم المعهد أكثر من 10 آلاف مخطوطة عربية.

واطلع سموه على أهم مقتنيات المعهد من المخطوطات الإسلامية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث الهجري وتضمنت نسخاً من القرآن الكريم من مختلف العصور الإسلامية، ونسخاً أخرى من صحيح البخاري ومجلدات في المقامات والأدب والفلك.

كما زار سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان متحف هيرميتاج الذي يعد واحدا من أكبر المتاحف في العالم ويحوي ما يقارب ثلاثة ملايين تحفة فنية.

معروضات

واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح حول أهم المعروضات من التحف والأدوات والقطع الأثرية التي تضمها القاعات المتعددة للمتحف.

ويضم متحف هيرميتاج قاعات لعرض حضارات وحقب تاريخية مختلفة مثل قاعة الحضارات البدائية وحضارات العالم القديم وأخرى لحضارات الشرق.

رافق سموه خلال الجولة.. الشيخ زايد بن حامد بن زايد آل نهيان، ومعضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات